الجناح الإيطالي في إكسبو دبي ينظم دعوة لتعليم علوم الفلك

الجناح الإيطالي في إكسبو دبي ينظم دعوة لتعليم علوم الفلك

دعونا نضيء سماء العالم. مدرسة لتعليم علوم الفلك: بين النظرية والتطبيق“، حيث تم تنظيمه في 16 مارس 2022 في معرض إكسبو 2020 دبي، دعوه مفتوحه لكل المدارس المحلية والجمهور في دبي وعلى الإنترنت.

حدث دعا إليه مركز إيطاليا للعلوم الفلكية OAE Center Italy، وهو مكتب الاتحاد الدولي لتعليم علوم الفلك، في جناح إيطاليا في معرض إكسبو، وتم تنظيم مختبر مخصص للمدارس وعقد جلسة طاولة مستديرة كحدث هجين، بحضور شخصي وعبر الإنترنت، حيث ناقش الخبراء والمعلمون والاكاديميون علم الفلك كأداة للتعددية الثقافية والتضمين.

وأقيمت جلسة الطاولة المستديرة، ثم مختبر عملي حيث يقام طلاب المدارس المحلية بإضاءة الأبراج من خلال ربطهم بأساطير ثقافات مختلفة من العالم. يهدف مشروع المختبر إلى جذب علوم الفلك إلى مناهج المدارس، من خلال مجموعة منخفضة التكلفة من الدوائر الورقية، تم إنشائها باستخدام مواد بسيطة وسهلة العثور عليها.

وهناك جلسة الطاولة المستديرة مع مداخلات من ماركوس بوسيل، مدير مكتب الاتحاد الدولي لتعليم علوم الفلك، وسارة ريكياردي وستيفانو ساندريللي، من مركز ايطاليا للعلوم الفلكية، وحميد النعيمي، رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، والمدير العام لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك (SAAST)، وإلياس فرنيني، نائب المدير العام لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك وبيدرو روسو من جامعة ليدن وسينسيا فيفا.

 

كلمات مفتاحية

إكسبو 2020 دبي علوم الفلك

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا