حيل لتكثيف الشعر بطرق طبيعية مع اهم النصائح

حيل لتكثيف الشعر من العناوين التي راج تداولها عبر محركات البحث مؤخرا، وذلك من أجل معاناة الكثير من السيدات من مشاكل تساقط الشعر وفقدانه أو تلفه أو ظهوره بشكل غير لائق، ولذلك سنعرض لكي من خلال مقالنا أفضل طرق العناية بالشعر وحيل جديدة للظهور بشعر كثيف .. تابعونا.

حيل لتكثيف الشعر

خففي من تمشيط شعرك

من الممكن أن يكون تصفيف شعرك وتمشيطه من الأسباب الهامة لتساقط الشعر، ولذلك عليكي بتصفيف الشعر مرتان فقط بشكل يومي من أجل تجنب تساقطه بكمية كبيرة، كما يمكنك استخدام بعض المستحضرات التي تسهل من عملية تمشيطه وتصفيفه مثل حمام الكريم أو بديل الزيت او السيروم المقوي خصلات الشعر من أجل تقويته بالشكل اللازم.

خففي من تمشيط شعرك

استخدام بكر فرد الشعر

تعتبر بكرات الشعر من أفضل الأدوات التي استخدمتها المرأة قديما من أجل إبقاء الشعر مفرود دون الحاجة إلى تصفيفه بشكل متكرر من وقت لآخر خلال يومك، حيث تعمل تلك البكرات على فرد الشعر وتجنب الحاجة إلى تصفيفه وتمشيطه بالطرق المختلفة من وقت لآخر، كما تفيد تلك البكرات في تهوية الشعر بشكل لازم مما يجنبك تواجد القشرة في فروة الرأس.

قص أطراف الشعر التالف

قص أطراف الشعر التالف

إن عملية قص الأطراف من الشعر كل شهرين أو ثلاثة يعمل على تجديد حيوية الشعر وتقويته، حيث ان تلك الأطراف التالفة تعمل على منع تطويل الشعر وإصابته بالعجز سريعا، ولذلك عليكي بالانتباه للتخلص من الأطراف التالفة والمقصفة بشكل مستمر، كما يمكنك تغذية الأطراف من خلال استخدام الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تغذية الشعر وتقويته بوصفات طبيعية مثل (زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت جوز الهند – زيت الجرجير) وغيرهم الكثير من المكونات الطبيعية مثل الحنة.

جربي وصفات الزيوت الطبيعية لشعرك

تحتوي الزيت الطبيعية التي تدخل في إعداد وصفات الشعر الطبيعية للعناية على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساهم في علاج (مشاكل القشرة – مشاكل العجز والتلف – مشكلة التقصف- مشكلة الهيشان – مشكلة التجاعيد – مشكلة الشعر الباهت)، حيث تعمل تلك الزيوت على مد الشعر بمضادات الأكسدة وتزيد من قوة بصيلات الشعر ما يجنبك التساقط والعديد من مشاكل الشعر الأخرى.

زيت الزيتون

ومن أمثلة تلك الوصفات المغذية لشعرك ما يلي:

  • أولا: وصفة العسل الأبيض والزبادي لترطيب الشعر.
  • ثانيا: وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع لتقوية الشعر وتطويله وعلاج التجاعيد.
  • ثالثا: وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز لتكثيف الشعر وإكسابه اللمعان.
  • رابعا: وصفة زيت الجرجير لتطويل الشعر وتقوية جذوره ولعلاج القشرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author