مجوهرات بالخط العربي وأشهر مصممين هذا النوع من المجوهرات

مجوهرات بالخط العربي حيث تعد المجوهرات من الأساسيات التي تحرص على تواجدها جميع النساء، باختلاف الأذواق، لذلك تبحث المرأة على المجوهرات المنقوشة، وخصوصًا مجوهرات الخط العربي، ولأن الخط العربي له قابلية وأهمية كبيرة، سواء داخل الوطن العربي أو خارجه  لذلك يستخدم  في تصميم كل شيء حتى مجوهرات النساء.

مجوهرات بالخط العربي وأشهر مصممين هذا النوع من المجوهرات

المجوهرات النسائية المميزة

 

مجوهرات النساء لها أنواع عديدة، وكل جزء في جسم المرأة خصص له نوع معين من المجوهرات، لذلك تحرص على شرائها، و تواجدها في معظم الأوقات لكي تبرز أنوثتها، وبسبب عيد اللغة العربية العالمي، صنعت الكثير من قطع المجوهرات الفاخرة التي تحمل حروف تلك اللغة مثل:

مجوهرات بالخط العربي وأشهر مصممين هذا النوع من المجوهرات

القلادات المزخرفة بالكلمات والحروف العربية، والتي تحرص المرأة على اختيار هذا النوع من المجوهرات، لأنه يكون واضح وبارز جدا، ويعطي للملابس مظهر خاص، كما أن جمعت أنواع معينة من القلادات بين النوع الكلاسيكي والعصري المطبوع بكلمات وحروف عربية من الذهب أو الفضة، وصنعت أيضا قلادات تعبر بكلمات الحب لشريك الحياة، من أشهر موديلات القلادات، هو “الشكر ” الذي يدمج بين المجوهرات واللغة العربية.

أساور مطبوعة بحروف عربية، وتلجأ لها المرأة لكي تعطي معصمها شكل أنثوي خاص، كما أنها تضيف للملابس مظهر ساحر، وقد صنعت المصممة المعروفة مي القصار مجموعة من الأساور العريضة التي تحتوي على الخط العربي.

خواتم بحروف عربية، ولأنها صغيرة الحجم يمكن حفر حروف عليها، أو حتى كلمات باسم الحبيب، وتعد شركة شارمالينا صانعة لأفضل التصاميم من هذا النوع.

مجوهرات بالخط العربي

تبحث المرأة عن نوع معين من المجوهرات المرسخة بالخطوط العربية، ولأنها تحتاج إلى تصميم وكتابة معينة، لذلك نعرض أشهر المصممات المحترفات في استخدام الطباعة والحروف العربية مثل:

 

المصممة “نادين قانصوه” هي تقيم في دبي، تفضل استخدام الألماس في حفر الكلمات الإبداعية، لكي يواكب المرأة بمختلف الأذواق.

والمصممة “شمسة العبار” وهي لديها خبرة عالية جدًا في التصميم، كما أنها تستخدم الأدوات الهندسية في رسم التصاميم قبل إنتاجها، وهذا ما يميزها عن غيرها.

المصممة “عزة فهمي” وقد صرحت هذه المصممة أنها تعشق الفضة الإسترليني، و تستخدمها في كثير من التصاميم المرصعة بالأحجار الكريمة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author