فيلم ريش يثير جدلا كبيرا بعد اختيار بعرضه في مهرجان الجونة السينمائي

فيلم ريش هو أول فيلم روائي طويل للمخرج عمر الزهيري، والذي تم عرضه أمس ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته الخامسة، وقد أثار الفيلم الجدل الكبير بين الممثلين الذين حضروا الحفل، خاصة وأن الكثير منهم قد غادر قاعة العرض بعد ساعة أو أقل من مدة العرض، مؤكدين على رفضهم التام للمحتوى الخاص به، وهو يظهر المجتمع المصري بطريقة غير لائقة على الإطلاق على حسب وصف البعض.

 

فيلم ريش يقدم المجتمع المصري بطريقة غير لائقة

 

شهد مهرجان الجونة السينمائي عرض فيلم ريش الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج عمر الزهيري، وهو الفيلم الذي أثار ضجة كبيرة بين نجوم الفن وجميع حضور المهرجان في دورته الخامسة، فقد انسحب الكثير من الفنانين بعد ساعة واحدة من العرض، وقد أكدوا على أن المحتوى لا يليق بالمجتمع على الإطلاق.

 

ومن بين الفنانين الذين انصرفوا عن العرض النجم الكبير شريف منير، أحمد رزق، والمخرج عمر عبد العزيز وغيرهم من كبار نجوم الفن في مصر، وهو ما زاد الجدل بشكل كبير حول القضية التي يتناولها الفيلم، وقد أشار مخرج العمل إلى أنه قد أختار ذلك المحتوى حتى يتمكن من ترويجه في المهرجانات بالخارج.

 

يتناول العمل قصة أم تعيش داخل المنزل مع أسرتها ولا تقوم بأي تغيير في حياتها، وقد تغيرت حياتها رأسا على عقب بعد أن تعرض الزوج إلى حادثة، وهو أن ساحر قد قام بتحويله إلى دجاجة خلال الاحتفال بعيد ميلاد أبنه، الأمر الذي جعل الأم تخرج إلى العالم وتواجه الكثير من المصاعب لتربية الأبناء.