تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 

سنتعرف في هذا المقال على طرق تخسيس البطن والأرداف في أسبوع حيث تعتبر زيادة الوزن من أكثر المشاكل شيوعاً التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم رجالاً ونساءً، وتسببها عدة عوامل من أهمها تناول الأطعمة الدهنية بكثرة، وقلة النشاط والحركة، تؤدي هذه الأمور إلى الاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تصيب الجسم، بالإضافة إلى بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط.

طريقة تخسيس البطن

الطريقة المثلى للتخلص من دهون البطن هي التوقف عن تناول السكر والمشروبات السكرية لأن الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة تضر بصحتك، كما يمكن أن يؤدي تناول الكثير من هذه الأنواع من الأطعمة إلى زيادة الوزن لذا حاول تقليل كمية السكر في نظامك الغذائي وتجنب المشروبات السكرية، والتي تشمل المشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة والعديد من المشروبات الرياضية عالية السكر.

تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 

  • تتمثل الطريقة المضمونة في تخسيس البطن والأرداف في تقليل الكربوهيدرات وزيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون، حيث يؤدي تناول البروتين إلى تعزيز الأيض بنسبة 80 إلى 100 سعر حراري في اليوم، كما أنه يساعد على تناول 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا.
  • إذا كنت تريد إنقاص الوزن فقد يكون تضمين البروتين في نظامك الغذائي هو التغيير الأكثر فعالية، لا يمكن أن يساعدك البروتين على إنقاص الوزن فقط، بل يساعدك أيضًا على تجنب زيادة الوزن.
  • لتطبيق طريقة تخسيس البطن والأرداف، تحتاج إلى تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض الكامل والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان، هذه هي أفضل مصادر البروتين لإضافتها إلى نظامك الغذائي.
  • عندما يتوقف الكثير من الناس عن تناول الكربوهيدرات، تنخفض شهيتهم ويفقدون الوزن، تؤدي الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضًا إلى انخفاض سريع في الوزن، مما يعطي نتائج سريعة في الرغبة الشديدة في إنقاص الوزن.
  • الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات التي تعتمد بشكل أكبر على تناول الكثير من الخضار والفواكه حيث تقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلى فقدان الوزن
تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 
تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

  • الألياف الغذائية هي في الأساس مواد نباتية غير قابلة للهضم، يمكن أن يساعدك تناول الكثير من الألياف على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت وانخفاض الشهية.
  • وجدت إحدى الدراسات أن تناول 14 جرامًا إضافيًا من الألياف يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض 10٪ في السعرات الحرارية وفقدان الوزن بحوالي (2 كجم) على مدار 4 أشهر.، هذا يعني أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تكون فعالة بشكل خاص في تقليل دهون البطن الضارة.
  • أفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هي تناول الكثير من الأطعمة النباتية، بما في ذلك الخضار والفواكه، تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا جيدًا.
  • تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 
    تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

يمكنك أيضا قراءة More from author