إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال.. شراكة جديدة لاستعراض مستقبل الفن في دبي

إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال.. شراكة جديدة لاستعراض مستقبل الفن في دبي  

أعلنت إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال عن شراكتهما الرامية لاستعراض مستقبل الفن في دبي، وذلك في معرض إنفينيتي دي لوميير – أكبر وأحدث صالة لعرض الفنون الرقمية في دول الخليج العربية، والتي تقع في قلب وسط مدينة دبي، وتحديداً في دبي مول – أحد أبرز معالم المدينة.

 

وبالتعاون مع كلتشر سبيسز ديجيتال، أحد أشهر الرواد في ابتكار مراكز الفنون الرقمية والتجارب الرقمية الغامرة، تقدم إنفيتيتي آرت منصة جديدة ومبتكرة تماماً من الأعمال الفنية والثقافية القائمة على التكنولوجيا، لتساهم بذلك في تعزيز مكانة دبي بوصفها مدينة المستقبل.

 

أما إنفينيتي دي لوميير فهي مفهوم حديث ومتطور للغاية، حيث تمتد بمساحة 2,700 متر مربع في دبي مول لتُحيي الفنون المعاصرة والأعمال الفنية الشهيرة من خلال 130 جهاز عرض ضوئي و58 مكبر صوت بالإضافة إلى 3000 صورة رقمية مذهلة بتقنيات عالية الوضوح. وبفضل أكبر واجهة رقمية في دبي مول، وهي عرض ضوئي رائع لعمل فني يمتد بمساحة 200 متر مربع، سيكون بوسع جميع زوار المول الاستمتاع بمفهوم حيّ للفن الديناميكي، بينما تقدم لهم صالة إنفينيتي دي لوميير تجربة لا مثيل لها، يمكن الوصول إليها فقط من داخل المول وهي مفتوحة أمام الجميع. 

 

وكانت كلتشر سبيسز ديجيتال، الرائدة في مجال العرض الرقمي للفنون، قد أنتجت عرضاً مذهلاً يقدم للجمهور منذ العام 2012 تجربة مبتكرة تعكس تطورات القرن الحادي والعشرين.

إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال.. شراكة جديدة لاستعراض مستقبل الفن في دبي

وقد شكّلت المعارض الأربعة الأولى إنجازاً ضخماً وخطوة هائلة طوّرت أسلوب تجربة الناس للفنون وشعورهم بها، حيث لاقت تلك الفعاليات، والتي أقيمت في أتيليه دي لوميير في باريس و في كارير دي لوميير في بروفانس وباسين دي لوميير في بوردو، وبانكر دي لوميير في كوريا الجنوبية، إقبالاً وشهرة واسعين بحضور ما يزيد على مليوني زائر استمتعوا بمشاهدة أروع أعمال فان غوخ والفنون اليابانية من القرن التاسع عشر بالإضافة إلى رحلة استكشاف الكون التي ابتكرت خصيصاً لتناسب معارض الفن الرقمي.

 

في تعليق له، قال لوك أرشامبو، رئيس تطوير الأعمال في كلتشر سبيسز: “يسرنا تقديم هذه المعارض الرائعة للفن الرقمي في المدينة الأكثر تطوراً وحيوية ورؤية مستقبلية في منطقة الخليج. وللمرة الأولى بالمنطقة، سيكون بوسع المقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة لا تنسى تغمر حواسهم فيما يشهدون إحياء الأعمال الفنية من حولهم لتجربة مبهرة تمنحهم الترفيه والمعلومات في آن واحد.”

ستقام معارض “فان غوخ” و”اليابان الحلم” و”أشعار” في وقت واحد ضمن معرض إنفينيتي دي لوميير لتأخذ الزوار عبر عوالم خيالية متنوعة، حيث تظهر الصور على شكل سيمفونية متحركة رائعة من الضوء واللون والصوت والحركة والإيقاع.

 

من جانبها قالت كاترين أوريول، رئيسة إنفينيتي دي لوميير: “تسعدنا الشراكة مع كلتشر سبيسز ديجيتال لإقامة هذه المنصة التفاعلية بالتقنيات المتطورة، لنتيح للزوار إمكانات لا متناهية تضعهم في قلب العمل الفني وتغمرهم وتربطهم به ارتباطاً وثيقاً. فهذه المعارض الملهمة تتحدث لغة عالمية تخاطب مختلف الجماهير من كافة الأعمار والخلفيات الثقافية.”

إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال.. شراكة جديدة لاستعراض مستقبل الفن في دبي

ووقع اختيار إنفينيتي آرت على دبي مول، مكان اللقاء الأكثر روعة، ليكون الموقع الأمثل لتجربة تجسد مستقبل الفنّ واندماج التقنيات المتطورة والتعبير الفني المذهل. وتماشياً مع نهجها التقدمي تجاه الفنون، تتطلع إنفينيتي دي لوميير إلى استقطاب جمهور جديد ومتنوع يتجاوز نصف مليون زائر سنويا”، لترسيخ مكانة دبي كبؤرة ثقافية رائدة بالمنطقة.

 

سيتم الإعلان عن المزيد من التطورات، بما فيها معلومات عن تواريخ الافتتاح والأسعار وبرنامج العرض للعام 2021، أوائل العام المقبل.

 

معلومات هامة عن صالة العرض إنفينيتي دي لوميير

013 جهاز عرض ضوئي بالفيديو

58 مكبّر صوت

3,300 متر مربع إجمالي مساحة العرض (على الجدران والأرضيات)
2,700 متر مربع إجمالي مساحة العرض في إنفينيتي دي لوميير

3,000 صورة رقمية متحركة  عالية الوضوح (( HD

واجهات رقمية تضم 379 شاشة بطول 40 متراً وارتفاع 5 أمتار، ومساحة عرض إجمالية قدرها 200 متر مربع