حاتم العراقي

 

فنان عراقي من مواليد مدينة بغداد، اسمه الأصلي قبل احترافه في عالم الفن، حاتم عباس فراوي، عنده 5 أبناء، من بينهم بنت وحيدة، نور، و4 أولاد، أحمد، أسعد، سجاد، وقصي، نجم برنامج “The Voice”، أما إخوانه فهم 6 وهو أكبرهم، تميزوا جميعا بالأصوات الجميلة، لكن انفرد حاتم في عالم الفن دون باقي إخوته، وبدأ مسيرته في الأفراح والحفلات الشعبية، ويقال بأنه حصل على اسمه الفني نتيجة احدها، حين لم يتذكر مقدم الحفل اسمه كاملاً فأسماه كريم العراقي.

بدأت مسيرة حاتم الفنية في عام 1990، واعتبر صوته من الأصوات الحزينة والتي تتمتع بالشجن، عرف بمواويله واعتبره الكثيرون المطرب العراقي الشعبي الأول، وحاز في أواخر القرن الماضي على المراكز الأولى في العديد من الاستفتاءات والبرامج على الشاشات العراقية.

لحاتم العراقي عدد من الألبومات، وصور بعضاً من أغنياته على طريقة الفيديو كليب، ومنح العديد من الفنانين المشهورين في العالم العربي ألحاناً متميزة، مثل كاظم الساهر، الذي غنى “هلا عيني”، والفنان صابر الرباعي، فايز السعيد، وليد الشامي، شذى حسون، رحمة رياض.

وشارك العراقي في العديد من المهرجانات، مثل مهرجان الموسيقى في دبي للأعوام 2005، 2006، و2007، وشارك في مهرجان الموسيقى الدولي في القاهرة عامي2008، 2009، كما أنه ترك بصمته في برنامج الأغاني الخليجية الأشهر، جلسات وناسه.

من أشهر ألبوماته

 خلوه الأسمر

 وين ألقاك

 رسائل عتب

 أنا الغلطان

الليلة

 يا بعد قلبي

الكوكتيل

 مهاجر

 يا طير

رايح

 الدنيا ما تسوى

من أبرز أغانيه المصورة

العنوان

يا طير

رايح

يا مهاجر

ذكرناكم

الدنيا ما تسوى

شيب راسي

شعلومه

كلمات مفتاحية

حاتم العراقي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة