خمس نصائح بسيطة تضفي الألوان على يومكم وتطلق العنان لقدراتكم الإبداعية

خمس نصائح بسيطة تضفي الألوان على يومكم وتطلق العنان لقدراتكم الإبداعية

 يحرص الكثيرون على البقاء في منازلهم على مدار الأسابيع المقبلة عملاً بتوجيهات الصحة والسلامة، ولهذا يبحثون عن سبل جديدة ومبتكرة للترفيه عن أنفسهم وعن بقية أفراد الأسرة. وسواء عبر تعلم مهارات جديدة أو باقتراح طرق مبتكرة لقضاء الوقت مع أحبائهم، تتطلع مجموعة جميرا للمساهمة في إثراء تجربة البقاء وإضفاء طابع غني بالألوان والمرح خلال هذه الفترة الاستثنائي.  

 

يتميز الرسم والتلوين بتأثير إيجابي معروف على الصحة النفسية، فهو يسهم في تخفيف التوتر والقلق، كما أنه يشجع على اتباع طريقة تفكير إيجابية صحية نحتاجها اليوم أكثر من أي وقت مضى. فاحرصوا على البقاء في المنزل #StayHomeWithJumeirah وتخلصوا من المشاعر السلبية عبر هذه النصائح الخمس التي تقدمها لكم الفنانة نهلة الطباع، المقيمة في آرت دبي، بدءاً من رسم صور أحبائكم والتدرب على فنون الخط وصولاً إلى تصميم دفتر الرسم الخاص بكم ورسم اللوحات باستخدام مكونات طبيعية فقط مثل الأعشاب والتوابل.

 

  1. خصصوا مساحة محددة

احرصوا على اختيار ركن هادئ يتيح لكم مزيداً من التأمل وقت العمل. ويمكن لهذه المساحة أن تكون ركناً صغيراً في غرفتكم قبالة النافذة، ويتضمن طاولة ومساحة لتخزين المواد.

 

  1. رسم الصور الشخصية (البورتريه)

اغتنموا هذه الفترة لرسم صور شخصية لأحبائكم. انتبهوا لملامحهم جيداً وحاولوا رسم أكبر قدر ممكن من اللوحات الشخصية أو مرة  واحدة يومياً لمدة أسبوع، ثم تمعنوا بلوحاتكم بالتسلسل بعد انتهاء الأسبوع لمعرفة مدى التقدم ومقدار انتباهكم لملامح معينة وتركيزكم عليها، واستفيدوا من هذه التجارب لرسم اللوحة النهائية. وفي حال كنتم تعيشون بمفردكم، يمكنكم أيضاً رسم المفروشات والنباتات المنزلية من حولكم!

 

  1. تحسين خطّ اليد وأسلوب الكتابة

بوسعكم اختيار اقتباس يعجبكم أو بعض مقتطفات الأخبار أو معلومة ملهمة لرسمها بخطوط كبيرة وواضحة والانتباه لنوع الخط وحجم النص وخيارات الألوان التي تفضلونها.

 

  1. تصميم دفاتر الرسم وتنظيم محتوياتها

استخدام الإبرة والخيط لجمع صفحات دفتر الرسم الخاص بكم عملية تبعث على الرضا والسرور. ليس من الضروري أن تستخدموا كثيراً من الصفحات، بل يمكنكم استخدام عدد كافٍ لابتكار دفتر صغير. فكروا بمفهوم محدد للدفتر واملؤوا صفحاته برسوماتكم المميزة.

 

  1. صنع الأصباغ والألوان في المنزل

ليست لديكم ألوان كافية في المنزل؟ بوسعكم إذ              اً التوجه إلى خزانة المؤن حيث التوابل والأعشاب التي ستوفر لكم أصباغاً عديدة وساحرة. فمثلاً، يوفر الكركم لوناً أصفر عند مزجه مع الماء والخل وصفار البيض؛ بينما يوفر الكركديه لوناً أرجوانياً قوياً؛ أما الملفوف (الكرنب) الأرجواني فسيمنحكم لوناً أزرق متموجاً عند مزجه مع صودا الخبز.  

 

نهله الطباع أحد فناني برنامج آرت دبي للفنانين المقيمين وهي منسقة مدنية ومعلمة. وتعمل حالياً مستشارة في مجال السياسة الثقافية و مشاريع الفن التشاركي الاجتماعي، كما أنها مقيّمة ومقدمة خبيرة مع “فراينغ بان ادفنشرز”. تحمل نهلة شهادة الماجستير في ممارسات التقييم  الفني (2012) وشهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة في مجال النحت (2009).