معرض أبو ظبي للكتاب يختار الشخصية المحورية له هذا العام

معرض أبو ظبي للكتاب يختار الشخصية المحورية له هذا العام
معرض أبو ظبي للكتاب يختار الشخصية المحورية له هذا العام

 

معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بعد أن أصبح معرض سنوياً عام ١٩٩٣ ، ها هو يختار الأديب الألماني، يوهان فولفجانج فون غوته، ليكون “الشخصية المحورية” للدورة الـ30، التي تنطلق منتصف شهر نيسان/ أبريل المقبل.

 

الشخصية المحورية لمعرض أبو ظبي للكتاب

وأوضحت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، المنظمة للمعرض، إن اختيار غوته (1749-1832) جاء “تقديرا لمسيرته الأدبية والثقافية وأثره في الحياة الشعرية والفلسفية”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

 

شخصية غوته وفكره من خلال تفاعل سمعي وبصري

معلنةً أن جناحها في المعرض سيستضيف ركنا سمعيا بصريا تفاعليا يسلط الضوء على أبرز مراحل حياة جوته ومآثره الثقافية والإبداعية، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمحاضرات التي تتناول الأبعاد الثقافية والفكرية لشخصية الأديب الألماني الشهير.

 

وستُقام الدورة في الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في الفترة من 15 إلى 21 أبريل المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

غوته نموذجاً رائعاً للتبادل الثقافي العربي الألماني

وقد صرح عبد الله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: “من خلال تسمية جوته شخصية محورية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب فإننا نسلط الضوء على شخصيته وأعماله كونها نموذجا رائعا للتبادل الثقافي العربي الألماني”.

 

من مجرد معرض إلى مناسبة سنوية

والجدير بالذكر أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد أطلق المعرض لأول مرة عام 1981، وأقيمت الدورة الأولى في المجمع الثقافي، قبل أن يتحول المعرض إلى مناسبة سنوية ثابتة في عام 1993.