الهوس الجنسي بأقدام السيدات مرض بحاجة لعلاج

الهوس الجنسي بأقدام السيدات مرض بحاجة لعلاج

ينجذب الرجل عادة إلى مناطق بعينها في جسم زوجته، إلا أن بعض الانجذاب قد يكون هوسا أو مرضا، وحقيقة أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الهوس الجنسي“، أي الشعور بالاستثارة عند النظر لأجزاء غير جنسية في جسد المرأة، مثل القدمين، وهو اضطراب نفسي أطلق عليه الأطباء اسم “فوت فيتش”.

تعريق الهوس الجنسي

بدايو يقول الأطباء إن الهوس الجنسي هو اضطراب نفسي، يجعل الشخص المصاب به يتعلق بأحد أعضاء الجسد غير الجنسية، وحتى الآن تم تحديد 549 نوعًا من هذا الهوس، أبرزها الفوت فيتش، وتكمن الخطورة في مدى تعلق الرجل بهذه التفضيلات واستحالة ممارسة العلاقة الحميمة بدونها، الأمر الذي يجبر بعض الرجال على إجبار زوجاتهم عليها أو الشروع في بعض العلاقات الشاذة والغريبة.

الهوس بأقدام السيدات

حديثنا عنا عن الفوت فيتش، وهو وفقا لخبراء الصحة النفسية، أمر طبيعي إذا لم يتداخل مع الحياة العادية، فكثيرا ما ينجذب الرجال لأقدام السيدات، خاصةً عند ارتداء الأحذية الجذابة، ولكن قد يصل الأمر إلى حد الهوس المرضي، خاصةً عندما يفضل بعضهم تقبيلها أو ممارسة طقوس غريبة، خصوصا أن بعض الرجال المصابون بالفوت فيتش يفضلون الأقدام المزينة، سواء بالمجوهرات أو الوشم أو طلاء الأظافر، ويشعرون بالاستثارة الجنسية بمجرد النظر إلى الأحذية والجوارب والأقدام العارية.

علاج الفوت فيتش

تتم معالجة الفوت فيتش بالعلاج الدوائي، بتناول أدوية تقلل مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم، فضلًا عن بعض العقاقير التي تكبح جماح الرغبة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب.

كما تتم المعالجة بالعلاج الإدراكي السلوكي، عن طريقة محاولة تقويم سلوك المريض، وطرد الأفكار الشاذة والغريبة التي تدور بذهنه.