إمكان تفتتح عيادة شا ويلنيس كلينيك في مشروع الجرف بأبو ظبي  

إمكان تفتتح عيادة شا ويلنيس كلينيك في مشروع الجرف بأبو ظبي      أعلنت “إمكان”، شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن توقيع اتفاقية شراكة مع عيادة “شا ويلنيس كلينيك” لافتتاح “عيادة شا الإمارات” في مشروع “الجرف”، ويأتي ذلك ثمرة للتعاون بين شركة التطوير العقاري ومنشأة الصحة والعافية الأوروبية الرائدة.

 

وتهدف العيادة الجديدة إلى المساهمة في تحسين صحة المجتمع عبر توفير علاجات تجمع بين التقاليد العلاجية الشرقية القديمة والتقنيات الغربية الحديثة. وتمثل العيادة الجديدة الثالثة بين عيادات ” شا ويلنيس كلينيك” حول العالم، حيث تم افتتاح الأولى في إسبانيا في حين تم مؤخراً الاعلان عن العيادة الثانية التي سيجري افتتاحها في المكسيك في العام 2021.

 

وتقع العيادة الأولى في مدينة اليكانتي الإسبانية، وتم تأسيسها استناداً إلى قيم تحسين وتعزيز صحة زوارها عبر منهجية علاجية مفصلة ومصممة حسب طلبهم. وتنطوي أهداف “شا ويلنيس كلينيك” على معانٍ مؤثرة اليوم، لاسيما أن العيادة باتت تحظى بشهرة عالمية بفضل علاجاتها ومفاهيمها الطبية.

وبهذه المناسبة، قال أليخاندرو باتلر بينيدا، نائب رئيس عيادة “ شا ويلنيس كلينيك“: “نعمل منذ عقد من الزمن على تحسين حياة الآلاف حول العالم عبر عيادتنا الحالية في إسبانيا، ولطالما تطلعنا إلى توسيع نشاطنا حول العالم سعياً إلى توفير فلسفتنا العلاجية التي تجمع بين الصحة والعافية لمزيد من الناس. وعلى مدار السنوات، تنقلنا بين العديد من المواقع حول العالم بحثاً عن موقع يتمتع بأجواء طبيعية مثلى وطقس دافئ ويسهل الوصول إليه لتأسيس فرع جديد لعيادتنا. وقد عثرنا في نهاية المطاف على غايتنا المنشودة في مشروع ’الجرف‘ على  ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة. فهذا المشروع الفاخر يتمتع بمزايا قل نظيرها وسط الحياة البرية المميزة وضمن منطقة طبيعية في غاية الجمال، ليكون بذلك موقعاً مثالياً للباحثين عن مكان للاسترخاء من صخب حياة المدينة لاستعادة حيويتهم”.

وأشار وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة “إمكان”: أثمر التعاون بين شركة ’إمكان‘ شا ويلنيس كلينيك‘ عن إطلاق ’عيادة شا الإمارات‘ في مشروع ’الجرف‘، أولى منشآت شا ويلنيس كلينيك في منطقة الشرق الأوسط، سعياً لتمكين سكانه من عيش أنماط حياة صحية وترسيخ مفاهيم الصحة والعافية في دولة الإمارات العربية المتحدة. فالعيادة تؤمن بأن تعزيز صحة الذهن والجسم والروح تتطلب الجمع بين التغذية الصحية والعلاج الأمثل مع العناصر الخارجية التي تضم محيطاً طبيعياً يبعث على الاسترخاء. واستناداً إلى رؤيتنا لمشروع ’الجرف‘، نثق تماماً بأن مشروعنا السكني الثاني يوفر الموقع الأمثل لعيادة مختصة بالصحة والعافية”.

إمكان تفتتح عيادة شا ويلنيس كلينيك في مشروع الجرف بأبو ظبي  

تم تشييد مشروع “الجرف” استناداً إلى رؤية الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر توفير وجهة تنعم بالهدوء والسكينة وتحافظ في الوقت نفسه على البيئة الفطرية المحيطة. ويأتي افتتاح “عيادة شا الإمارات” ليوفر علاجات عالمية المستوى في المنطقة وللمرة الأولى على الإطلاق، ويتوقع للعيادة أن ترسي معياراً جديداً في مجال رفاهية الصحة والعافية. وتواظب العلامة على الابتكار في جميع مفاصل عملها، حيث تشتهر لذلك بالخدمات الطبية المتطورة والبرامج العلاجية الرائدة، والحائزة على أكثر من 100 جائزة دولية خلال عمرها البالغ 10 أعوام.

 

وتقع عيادة “شا الإمارات” في موقع مثالي ضمن ساحل الإمارات الشهير باسم (ريفييرا الإمارات)، حيث تمتد على طول الساحل بمساحة قدرها 125 ألف متر مربع، تم تصميمها لتتناغم بشكل كامل مع محيطها الطبيعي الآسر. وتولى المفهوم المعماري كل من “ميا” و”بريور سميث وبريور الخليج” والذي يتآلف مع المواد المحلية ويوفر تصميماً أنيقاً، مع تسخير مزايا داخلية على نطاق واسع للحد من انبعاثات غاز الكربون.

إمكان تفتتح عيادة شا ويلنيس كلينيك في مشروع الجرف بأبو ظبي  

تم تصميم “عيادة شا الإمارات” وفقاً لمنهجية بيوفيليا، وستمثل امتداداً لمحيطها الطبيعي بمنحنياتها الأنيقة والبيضاء وحوافها ذات الطبقات البسيطة وحدائقها المعلقة المتتالية وإطلالتها على امتداد ساحلي، وستضم 120 غرفة وجناح.

 

وباستثمار تبلغ قيمته 600 مليون درهم، تعزز العيادة ومنتجع العافية من هدف مشروع “الجرف” للحفاظ على جمال المنطقة الحالي وتعزيزه وإدامة التراث الطبيعي بدلاً من تغييره. وتتمثل رؤية المنتجع وعيادة شا الإمارات في التأثير إيجاباً على حياة الزوار من خلال تحسين نمط حياتهم بشكل طبيعي. وفي أعقاب الإعلان عن العيادة، يوفر المشروع وجهة مثالية للباحثين عن حياة تجمع بين أفضل مستويات الصحة النفسية والبدنية والذهنية.  

 

وتواصل “إمكان” أعمال البناء والتشييد في “حدائق الجرف” ومن المخطط الانتهاء منها في شهر سبتمبر من عام 2021، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 15 مليار درهم. وستضم المرحلة الأولى 293 فيلا سكنية وقطع أرض، مع مرافق ووسائل راحة بما في ذلك شاطئ خاص ومرسى خاص ومركز مجتمعي، وتقع جميعها وسط مساحات واسعة مفتوحة وخلابة.