إيفانكا ترامب تتعرض لموجة سخرية عارمة بسبب والدها !

إيفانكا ترامب تتعرض لموجة سخرية عارمة بسبب والدها !
إيفانكا ترامب تتعرض لموجة سخرية عارمة بسبب والدها !

 

 

أشعلت ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تغريدة لها على موقع “تويتر” ، حيث دافعت من خلالها عن والدها.

إيفانكا ترامب تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

وكتبت إيفانكا ترامب تغريدة تدافع خلالها عن والدها خلال إجراءات عزله في مجلس النواب، وقالت: “من المحتمل أن يتسم تراجع الأخلاق العامة في الولايات المتحدة بإساءة استخدام سلطة المساءلة كوسيلة لسحق الخصوم السياسيين أو طردهم من مناصبهم”.

اقتباس مزيف

ومشكلة تغريدة إيفانكا أنها نسبت فحوى التغريدة إلى المؤرخ الفرنسي ألكسيس دي توكفيل ، ورد مؤرخون على تغريدة إيفانكا بأن هذه المقولة عبارة عن “اقتباس مزيف”، وأوضحوا أن “الاقتباس” الذي نشرته إيفانكا يعود إلى إعادة صياغة مستقاة من العمل الخيالي الفرنسي “الديمقراطية في أمريكا”، الذي نشر في الفترة ما بين 1835 و1840.

 

هذا وقد اقتبست إيفانكا من كتاب القانون الدستوري الأميركي الصادر عام 1889 من تأليف جون إينيس كلارك هير، الذي أعاد صياغة “مقولة” المؤرخ الفرنسي دي توكفيل بشكل آخر.

كوميكس المصريين

ويشار أن ما فعلته إيفانكا يذكر بصفحات “الكوميكس” المصرية على مواقع التواصل والتي تنسب اقتباسات خاطئة إلى شخصيات تاريخية بغرض الفكاهة والسخرية من الذين ينشرون اقتباسات مزيفة إلى تلك الشخصيات من كتاب وقادة.

يمكنك أيضا قراءة More from author