فيديو يشعل غضب السعوديين بسبب إساءة لأهالي الباحة

فيديو يشعل غضب السعوديين بسبب إساءة لأهالي الباحة
فيديو يشعل غضب السعوديين بسبب إساءة لأهالي الباحة

 

أشعلت واقعة جدلاً واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة في السعودية ، حيث أثار مقطع فيديو تداوله ناشطون سعوديون بشكل واسع ، يوثق شخصا يسخر من سكان منطقة الباحة، ردود أفعال غاضبة بين مواطني المملكة.

فيديو “يسيء” لأهالي الباحة يثير غضب السعوديين

 وأعلنت السلطات السعودية أنها ستتخذ إجراءات ضرورية ضد هذا الشخص  ، وتناقل كثير من المدونين السعوديين مقطع الفيديو، الذي يحمل حساب صاحبه في تطبيق “سناب شات” اسم “سناب جيزاني”، وسط انتقادات لاذعة ومطالب بمحاسبته بعد حديثه المثير للجدل عن منطقة الباحة (جنوب غرب السعودية) وأهلها.

السلطات تعلن اتخاذ “الإجراءات اللازمة”

ويشار أن الفيديو أظهر رجل رفقة آخرين يركبون معه في السيارة، عن أهالي الباحة، ويقول ساخرا إنهم ينامون لساعات طويلة تصل لـ 23 ساعة، وإن لهجتهم غريبة أيضا، مستخدما عبارات استهزاء أخرى تقطعها ضحكات مرافقيه.

ردود أفعال غاضبة

وجاءت ردود أفعال غاضبة من قبل المدونين السعوديين الذين دشنوا وسم “#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه” في موقع “تويتر” ليجذب عددا كبيرا من المغردين، حيث تصدر الهاشتاغ قائمة الترند التي تضم أكثر المواضيع انتشارا.

 

 

هذا وأصدرت إمارة المنطقة بيانا ، بعد موجة من الانتقادات اللاذعة إلى صاحب هذه اللقطات، حيث قالت فيه إن “الفيديو مسيء لعادات وتقاليد أهالي منطقة الباحة”، مشددة على أنها “تستهجن هذا الفعل اللامسؤول”.

كما أضافت إمارة الباحة أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات كون ما جاء في المقطع المتداول إساءة للمنطقة وأهلها”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author