بث مباشر لاستئصال ورم من دماغ شابة ظلت مستيقظة أثناء الجراحة !

بث مباشر لاستئصال ورم من دماغ شابة ظلت مستيقظة أثناء الجراحة !
بث مباشر لاستئصال ورم من دماغ شابة ظلت مستيقظة أثناء الجراحة !

 

شاركت شابة أمريكية متابعيها عبر موقع “فيسبوك” ببث مباشر شديد الغرابة ، حيث ظهرت خلاله أثناء خضوعها لعملية استئصال ورم من الدماغ ، وتابع أكثر من 100 ألف شخص على مستوى العالم الأطباء.

بث مباشر على “فيسبوك” لاستئصال ورم من دماغ شابة

وظهرت الشابة مستيقظة خلال خضوعها للجراحة ، وكانت تتحدث إلى الأطباء أثناء العملية، فيما كان أشخاص من أنحاء العالم يشاهدونها في البث المباشر ، فيما كان الأطباء يزيلون الورم من دماغ جينا شاردت خلال مقطع فيديو مدته 40 دقيقة وهو جزء من العملية.

هذا وكانت شاردت البالغة من العمر 25 عاما وهي تتحدث مع الأطباء في المقطع ، فيما يجرون لها الجراحة الدماغية ، والتي أصيبت من قبل بجلطة إثر تورم أوعية دماغية في الفص الصدغي الأيسر أثر في قدرتها على التحدث، وفق لما قاله نيمش باتل رئيس مركز “ميثوديست دالاس الطبي” لوكالة “فرانس برس”.

الفتاة تظل مستيقظة خلال الجراحة

 

وتشير التقارير أن الشابة الأمريكية ظلت مستيقظة عندما فتحت جمجمتها حتى يتمكن الأطباء من التأكد من أنهم لن يتسببوا في أي ضرر للأجزاء التي تتحكم في قدرتها على النطق، كما طلبوا منها أن تقول كلمات مختلفة لرسم “خريطة” لدماغها ، وأضاف باتيل أنها أرادت استخدام هذه التجربة لتثقيف المشاهدين من خلال البث المباشر من حساب المستشفى على “فيسبوك”.

يمكنك أيضا قراءة More from author