طالب يحقق الرقم القياسي في حفظ أكثر من 13 ألف رقم بعد الفاصلة للقيمة “بي”

طالب يحقق الرقم القياسي في حفظ أكثر من 13 ألف رقم بعد الفاصلة للقيمة "بي"
طالب يحقق الرقم القياسي في حفظ أكثر من 13 ألف رقم بعد الفاصلة للقيمة “بي”

 

نجح طالب في الصف العاشر ، يدعى دينيس بابوشكين ، في دخول كتاب الأرقام القياسية الروسي بعد أن استرجع في ذاكرته أكثر من 13 ألف رقم بعد الفاصلة وذلك في مركز التدريب والعلوم المتخصص بجامعة الأورال الفيدرالية جامعة الأورال الفيدرالية.

طالب روسي يتمكن من حفظ أكثر من 13 ألف رقم بعد الفاصلة للقيمة “بي”

وأفاد بيان المكتب الصحفي للجامعة ، أنه تم تدريب دينيس لمدة عام في الجامعة ، وفي أغسطس/آب الماضي شارك في موسكو في ضرب رقم قياسي في هذا السجل ، ففي غرفة خاصة كتب على السبورات رموز الرقم “بي” حيث تمكن من إعادة كتابة 13202 رقم بعد الفاصلة في ست ساعات و 20 دقيقة.

أما دينيس فأشار إلى أن التحقق من النتائج والإجراءات للتأكد من السجل استغرق حوالي شهرين ، وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول حصل على شهادة تأكيد رسمي بأنه مدرج في كتاب الأرقام القياسية الروسي، وقال الطالب : أن “التحضير الذهني والرياضي بدأ قبل عام من الآن عندما بدأ بجمع المعلومات حول هذا الموضوع”.

الرقم القياسي السابق

وتجدر الإشارة ، أن الرقم القياسي السابق في روسيا يعود إلى موسكو فلاديمير كوندرياكوف، لذي تمكن من حفظ 13183 رقما بعد الفاصلة، أما الرقم العالمي المسجل في كتاب غينيس يعود للهندي ريفر مين بأكثر من 70 ألف رقم بعد الفاصلة لقيمة “بي”.