عذبتها جدتها بالكي حتي توفيت… أول تعليق من الحكومة علي مأساة الطفلة ” جنة “

عذبتها جدتها بالكي حتي توفت... أول تعليق من الحكومة علي مأساة الطفلة " جنة "
عذبتها جدتها بالكي حتي توفت… أول تعليق من الحكومة علي مأساة الطفلة ” جنة “

 

بعد تداول العديد من الأخبار الحادث المأساوي للطفلة جنة حتي توفت، أصدرت الحكومة المصرية أول تعليق رسمي ، بيانا يطالب بتوقيع أشد العقوبة على الجناة.

التعليق الرسمي

 

أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة، السبت، بيانه حول قضية الطفلة “جنه” ، وجاء في البيان إنه “ينعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الطفلة جنة، التي وافتها المنية اليوم إثر تعذيب الجدة لها لفترة طويلة”.

وتابع البيان: “في هذا الصدد، طالبت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس بتوقيع أقصى عقوبة علي الجناة، باعتبار الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، وفقا لحكم المادتين 230 و231 من قانون العقوبات المصري، وهي الإعدام”.

المجلس ومتابعة التحقيق

 

وفي متابعة للبيان الصادر عن المجلس القومي للطفولة والأمومة ، أكدت العشماوي أن المجلس “يتابع التحقيقات و الإجراءات مع النيابة العامة”، كما أوضحت أن فريق النيابة مازال متواجدا بالمستشفى ليحضر إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وأشارت إلى أن المجلس “يتخذ حاليا كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة جنة، فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، حيث سيتم تقديم تقرير بحث حالة للنيابة العامة للنظر في إخراجها من المكان الذي تتعرض فيه للخطر وفقا لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل”.

وتابعت أنه “جار العمل على تسليمها لعائل مؤتمن، أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر”، مشددة أن “المجلس لا يتهاون أبدا في تقديم كافة سبل الحماية للأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم التي نص عليها القانون والمواثيق الدولية”، منوهة أن “هذا هو دور المجلس الأصيل من خلال آلياته”.

 

سبب الوفاة

 

أكدت مصادر صحية في الدقهلية ، أن سبب وفاة البريئة “جنه” توقف عضلة القلب متأثرة بإصاباتها داخل العناية المركزة بمستشفى المنصورة الدولي.

إلي جانب إشارة المصادر لخضوع الطفلة لعملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة، الأربعاء، نتيجة إصابتها بغرغرينا وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق، نتيجة التعذيب الذي تعرضت له، وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة فضلا عن كيها بمناطق حساسة بجسدها.

يمكنك أيضا قراءة More from author