تعرف على الدول التي تمنح الجنسية للمولدين علي أراضيها !

 

 

 

 

تعرف على الدول التي تمنح الجنسية للمولدين علي أراضيها !
تعرف على الدول التي تمنح الجنسية للمولدين علي أراضيها !

يتخيل البعض أن ميلاد الطفل في أي دوله يجعله مستحقاً للحصول علي جنسية هذه الدولة بشكل تلقائي ، وفعلياً تمنح العديد من دول العالم جنسيتها لكل مولود يولد على أراضيها ،ولكن هناك ما تحدد ذلك طبقاً لشروط معينة منها ما هو سهل ومنها ما هو معقد.

 

ما هي الدول المانحة جنسيتها لمن يولد علي أرضها ؟

 

يتم منح الجنسية للأطفال المولودين علي أراضي القارة الأمريكية بأكملها ، إلي جانب جزء من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوقيانوسيا (وهي ثاني أصغر قارة من حيث عدد السكان بعد القارة القطبية الجنوبية) و لا تمنح أي بلد أوروبي الجنسية للأطفال المولودين على أراضيها.

قائمة الدول المانحة جنسيتها لأي طفل يولد علي أرضها

الأرجنتين

أنتيغوا وبربودا

فنزويلا

بوليفيا

غرينادا

البرازيل

غواتيمالا

دومينيكا

غيانا

جمهورية الدومينيكان

هندوراس

ماليزيا

ليسوتو

كولومبيا

كندا

نيكاراغوا

المكسيك

بنما
بيرو

باكستان

باراغواي

سانت كريستوفر ونيفيس

سانت لوسيا

السلفادور

سانت فنسنت وجزر غرينادين

شيلي

فيجي

أوروغواي

الولايات المتحدة الأمريكية

جامايكا

إكوادور

ترينيداد وتوباغو

بليز

بربادوس

شروط الحصول علي جنسية البلطيق

تسافر العديد من الأمهات أثناء حملهن لدول البلطيق (اسم يطلق على ثلاث دول في أوروبا الشمالية وهي إستونيا ولاتفيا ولتوانيا) ،رغبة في حصول المولود علي الجنسية الخاصة بالدولة .
ولكن يتفاجأن بالشروط وهي أن الحصول علي الجنسية يكون بالوراثة فعلى سبيل المثال، يمكن فقط للأطفال الذين كان أحد الأقارب مواطناً لاتفياً قبل عام 1940، أن يحصل على جنسية البلد.

للحصول علي الجنسية الفرنسية والألمانية

 

من الشروط الأساسية لحصول المولود علي الجنسية الفرنسية يكون بعد بلوغه سن الثامنة عشر ، ويقيم في فرنسا 5 سنوات على الأقل، وأن يكون مولوداً فيها .

أما للجنسية الألمانية فيجب أن يعيش الطفل المولود بها 8 سنوات.

شروط الحصول علي الجنسية الدنماركية

 

تعتبر الدنمارك من أصعب الدول التي تمنح جنسيتها للمولودين علي أرضها ، فهي تشترط على الطفل الذي ولد على أراضيها أن يعيش 19 سنة متواصلة داخل أراضي الدنمارك.

شروط أخري لمجموعة دول

 

قامت عدد من الدول الأخرى بوضع شروط متشابهة فيما بينها لإمكانية منح المولود علي أرضها جنسيتها ، هذه الدول هي لإيطاليا وإسبانيا وأيرلندا وبريطانيا .

ومن الشروط الأساسية لديهم لمنح الطفل الجنسية ، أن يكون مولوداً علي أراضيها ، أن يكون أحد الوالدين أيضاً وُلد على أراضي هذه البلاد.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author