مجموعة شانغريلا تطلق نكهات جديدة من كعكة القمر في فنادقها في الإمارات العربية المتحدة وتركيا والهند

 أعلنت مجموعة ‘شانغريلا’ للفنادق والمنتجعات عن إطلاق عرضٍ جديد بمناسبة مهرجان منتصف الخريف تتيح فيه لضيوف فنادقها ضمن الإمارات العربية وتركيا والهند تذوق نكهات مبتكرة من كعكة القمر. ويعود تقليد إعداد كعكة القمر إلى 3 آلاف عام، فقد أولى الصينيون القدماء القمر مكانةً بارزةً في حضارتهم كرمزٍ للخير والحصاد الوفير المرتقب في العام التالي، واحتفوا به بمجموعة من الطقوس المميزة.

 

وتقدم ’شانغريلا‘ احتفاءً بهذه المناسبة باقةً من النكهات المتنوعة لكعكة القمر يعدّها طهاة محترفون من فروع مطعم ’شانغ بالاس‘ في أبوظبي ودبي واسطنبول وبنجالورو ونيودلهي وبإلهامٍ من المكونات الغذائية التي تشتهر بها كلٌّ من هذه المناطق. وتتضمن النكهات الجديدة عجينة بذور اللوتس، والشاي الأخضر بجوز الهند، والفاصولياء الحمراء مع المكسرات المشكلة لتضمن العلامة إرضاء أذواق زوارها.

 

كعكة القمر بالتمر

تعاون طهاة من مطعم ’شانغ بالاس‘ في فندق ’شانغريلا قرية البري، أبوظبي‘ وفندق ’شانغريلا دبي‘ لإعداد هذه الوصفة باستخدام التمر باعتباره مكوناً أصيلاً وعنصراً أساسياً في مطابخ الشرق الأوسط يرمز إلى الخير والعطاء.

 

كعكة القمر بالفستق

ستروق هذه النكهة لعشاق الحلويات بمذاقها اللذيذ والمنعش، حيث تولى إعدادها الطهاة في ’شانغريلا بوسفور، اسطنبول‘، وتتميز بغناها بالفستق مع تشكيلة من النكهات اللذيذة وبرش الليمون.

 

كعكة القمر بالزعفران

تمثل هذه الكعكة نسخة عصرية من الحلوى الهندية الشهيرة ’بارفي‘، وقد أعدّها الطهاة في فندق ’شانغريلا بنجالورو‘ وفندق ’شانغريلا ايروس، نيودلهي‘ بمزيج هريس الكاجو الكريمي مع الزعفران والهيل.

 

ويُذكر أن سلسلة مطاعم ’شانغ بالاس‘ الصينية المميزة والتابعة لمجموعة ’شانغريلا‘ انطلقت للمرة الأولى عام 1974 مع مطعم ’شانغ بالاس‘ الحائز على نجمة ’ميشلان‘ في سنغافورة. وتدير المجموعة اليوم أكثر من 40 مطعماً في جميع أنحاء العالم ضمن فنادقها الرائدة. كما حصل مطعما ’شانغ بالاس‘ و’سمر بالاس‘ في ’كولون شانغريلا، هونغ كونغ‘ و’آيلاند شانغريلا، هونغ كونغ‘ على نجمات ’ميشلان‘. فيما يُعتبر ’شانغ بالاس‘ في ’شانغريلا باريس‘ أول مطعم صيني يحقق هذا الإنجاز في العاصمة الفرنسية.

 

وتتميز فروع ’شانغ بالاس‘ بتقديم تجربة أصيلة وفريدة في آنٍ معاً من خلال الأطباق الإبداعية والخدمة المتميزة والديكورات الداخلية الأنيقة. وتقدم المطاعم كعكة القمر ضمن علب أنيقة تضم 4 قطع لقاء 1588 روبية هندية بالإضافة إلى الضرائب اعتباراً من 12 أغسطس وحتى 13 سبتمبر 2019.  وتستوحي العلب تصميمها من المجرة والكواكب لتبرز سحر القمر وتعكس ما يحمله الخريف من خير ووفرة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author