ماسك الشوفان والحليب وماء الورد لتفتيح لون البشرة

ماسك الشوفان والحليب وماء الورد أحد أشهر الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تفتيح لون البشرة؛ لذا نقدم لكم فيما يلي طريقة عمل ماسك الشوفان والحليب وماء الورد للحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة.

ماسك تفتييح البشرة من الشوفان والحليب وماء الورد
وصفة تفتييح البشرة من الشوفان والحليب وماء الورد

فوائد ماسك الشوفان والحليب وماء الورد للبشرة

تلجأ الفتيات عادة إلى إستخدام الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة والشعر لديها، وذلك لما فيهم من مميزات مثل كونها مكونات آمنة وغير مكلفة، وتعمل على إصلاح العيوب وكذلك تغذية البشرة والشعر.

وغالباً ما ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في الحصول على لون بشرة أفتح حتى تبدو بأفضل شكل ممكن، وعلى الرغم من وجود العديد من المستحضرات التجميلية التي تساعدها في ذلك.

إلا إنه تبقى الوصفات الطبيعية هي الخيار الأفضل والآمن في هذه المهمة، فهي تمنح البشرة لون أفتح، وتجعلها تبدو نضرة وصحية وشابة وخالية من العيوب، وذلك مع الإستمرار والمداومة عليها.

اخترنا لك اليوم وصفة الشوفان مع ماء الورد والحليب للوجه لما له من فوائد عديدة للبشرة مثل تفتيح البشرة، علاج آثار حب الشباب ومنع ظهورها، منح البشرة نضارة وحيوية أكثر، كما إنه يناسب جميع أنواع البشرة، ويمكن تحضيره من المكونات الأساسية في مطبخك.

ماسك تفتييح البشرة من الشوفان والحليب وماء الورد
وصفة تفتييح البشرة من الشوفان والحليب وماء الورد

خطوات تحضير وصفة الشوفان والحليب وماء الورد

يعتمد الماسك على توفير نصف كوب من الشوفان وكوب من الحليب في حالة أن البشرة عادية أو جافة، ويتم استبدال الحليب بكوب من ماء الورد في حالة كانت البشرة دهنية.

أما عن طريقة تحضير الماسك فنقوم بالآتي:

  • نخلط نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب أو ماء الورد حسب نوع البشرة كما ذكرنا سابقاً.
  • في وعاء عميق نضع الخليط على نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى يصبح قوام الخليط لزج وسميك.
  • نترك الخليط جانباً حتى يبرد، ونقوم بعدها بتطبيق الخليط على الوجه وخاصة الأماكن المصابة بحب الشباب.
  • نترك الخليط على الوجه حتى يجف لمدة ربع ساعة.
  • نغسل الوجه جيداً بماء فاتر، ونجففه جيداً بمنشفة قطنية.
  • نكرر الماسك مرة على الأقل أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

في النهاية عزيزتي لا تفوتي الفرصة وجربي معنا وصفة الشوفان لتفتيح البشرة واستمتعي پفوائد الشوفان العديدة للبشرة والتي منها ترطيب وتنعيم البشرة.

كما يعالج الشوفان حب الشباب ومنع ظهوره، توحيد لون البشرة، وإزالة الهالات السوداء حول العين، كما يعمل الشوفان على شد الجلد علاج التجاعيد.

يمكنك أيضا قراءة More from author