مسلسل ” حدود الشر ” تفاصيل الحلقة الثامنه 8 كامله

يتابع الكثير من المشاهدين فى دول الخليج المسلسل الكويتى حدود الشر حيث ينتظر الجمهور الخليجى الحلقات الجديدة من مسلسل حدود الشر وينتظرها عند عرضها على الشاشات أو يتابعها بعد ذلك على موقع اليوتيوب. حصل مسلسل حدود الشر على نسب مشاهدة عالية حتى أن بعض الجمهور بتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن مسلسل حدود الشر هو أفضل واقوى مسلسل كويتى فى السباق الرمضانى 2019، يتناول المسلسل عبر قصة عائلية التغييرات التي طرأت على المجتمع الكويتى ليعود بنا مسلسل حدود الشر عبر سنوات وسنوات ليرصد لنا كيف تغيير المجتمع الكويتى. عبر هذا التقرير نرصد أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل حدود الشر بعد أن قمنا فى تقارير سابقة برصد الحلقات السابقة منه.

مسلسل حدود الشر

 

يتناول مسلسل حدود الشر حقبة الستينات من القرن الماضي ليعود بنا فى رحلة عبر الماضي ليرصد شكل المجتمع الكويتى فى حقبة زمنية قديمة لنتعرف من خلال المسلسل على التغييرات التي طرأت على المجتمع الكويتى وكيف تغيير شكل المجتمع خلال السنوات القليلة الماضية.

مسلسل حدود الشر

أحداث الحلقات السابقة من مسلسل حدود الشر

 

قدمت الحلقات الأولى من مسلسل حدود الشر تعريف بالاسرة الكويتية التي تدور أحداث المسلسل حولها وهى اسرة مكونة من أم نعيمة وتجسد شخصيتها الفنانة القديرة حياة الفهد واب وابن وابنتين كما تعيش معهما ابنه عمهما التي تدعى عائشة وتربطها علاقة حب مع جاسم الابن من طرف واحد حيث يصدها جاسم دائمًا فهو مرتبط عاطفيًا مع ابنه الجيران لطيفة والتى تبادله نفس الشعور، ترغب مريم الابنه فى استكمال دراستها خارج الكويت ولكن تقابل بالرفض من امها ولكن بعد مرور بعض الأحداث تقتنع والدتها وذلك بعد زواج أبو جاسم من امرأة أخرى على نعيمة فتوافق فقط لأن أبو جاسم رافض سفر ابنته، تتركز الازمة الاساسية فى جاسم فبعد طرده من المنزل من قبل والده يذهب لصديقة الذي لا يرغب فيه شقيقة فيعتدى بالضرب عليه ويقبض عليه ويتم الحكم عليه بسبع سنوات، يتقدم شقيق صديقة لخطبة لطيفة حبيبة جاسم ويتزوجها فعلا لانه يعلم قصة حب جاسم ولطيفة ولكنه يصمم على عدم بياتها معه فى نفس الغرفة.

تحزن عائلة جاسم بسبب هذه الزيجة ماعدا عائشة والتى قامت باقناع لطيفة بالزواج من على وعدم انتظار جاسم لأن غيابه سيطول فهى الوحيدة المستفيدة من تلك الزيجة.

 

أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل حدود الشر

 

تتذكر نعيمة هدايا زوجها لها وتدليله لها سابقًا بعد أن شاهدته يقدم هدية لزوجته الجديدة فتتذكر الأيام التي جمعتهم سويًا باكية، لم تهدأ الخلافات بين نعيمة وليلى فتقوم ليلى بالوشاية عند أبو جاسم بأن نعيمه وبناتها قاموا بمضايقتها هى واختها فيخرج لهم ويتحدث إلى عائشة ولكنه يقصد نعيمة، يخبر أبو جاسم ليلي بسفره لمتابعة بعض الأعمال ولكنها تحاول اقناعه بالعدول عن تلك الفكرة والاعتماد على مساعدة.

 

مازالت نعيمة غير موافقة على اقامة عرس لبدرية بسبب سجن جاسم فتذهب بدرية ومريم إلى خالتهما لتحاول الأخيرة اقناع نعيمة باقامة عرس ولكنها تقول أن رضا الأم أهم من العرس وأن التفاهم بينها وبين زوجها أهم من العرس الذي يعتبر أمر ثانوى، تقرر مريم العدول عن السفر وتفكر فى الموافقة على الزواج من تركى بعد أن تحدثت معها بدرية وطالبتها بالزواج من الشخص الذي يحبها.

 

اجبرت نعيمة وعائشة ليلى على الخروج من المنزل وذلك بعد سفر أبو جاسم إلى المزرعة ويطلبان من سمير أن يصطحب ليلى إلى المزرعة ولكنها تطلب منه فى منتصف الطريق أن يتركها لتعود إلى المنزل وتخبر أبو جاسم أنها ذهبت للسوق ولكنها اضاعت الطريق، يستمع أبو جاسم لنعيمة والسمير ويعرف الخطة التي قاما بها لطرد ليلى، تقوم نعيمة بأخبار زوجها أن ما قامت به من قبل كان من أجل حزنها على ابنها وطلبت منه تطليق ليلى والعودة لها.

 

مازالت لطيفة تعانى من سوء معاملة على لها أما بدرية فتتزوج وتنجب طفل.

يمكنك أيضا قراءة More from author