نتيجة كارثية.. مدرب يجبر لاعبيه على تناول الفياغرا قبل مباراة مهمة

نتيجة كارثية.. مدرب يجبر لاعبيه على تناول الفياغرا قبل مباراة مهمة
نتيجة كارثية.. مدرب يجبر لاعبيه على تناول الفياغرا قبل مباراة مهمة

أجبر مدرب فريق يونيون دي سنتافي الأرجنتيني، لاعبي فريقه على تناول عقار الفياغرا ، قبل مباراة مهمة ، بناء على نصيحة طبيب الفريق، لكن الفريق فشل فشلا ذريعا في تحقيق النتيجة المرجوة، خلال مباراة مع إندبندينتي دي فال الإكوادوري، في إطار بطولة كوبا سود أميركانا في أميركا الجنوبية.

 الفياغرا التي توصف طبيا لتحفيز الأداء الجنسي لدى الرجال، فشلت في منع الفريق من الخسارة، ونصح طبيب الفريق الأرجنتيني سنتياغو كالفو لاعبيه بتناول العقار الجنسي، حتى يساعدهم على تقديم أداء أفضل في منطقة ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3 آلاف متر.

خسارة الفريق رغم تناول منشط جنسي

لكن الفياغرا وفقا لصحيفة صن البريطانية ، لم تنفع الفريق الذي فاز في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل، حيث خسر إيابا بالنتيجة ذاتها، وودع المسابقة بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.

الطبيب يبرر الخسارة

وقال طبيب الفريق: إن سببين بارزين أثرا على اللاعبين في العلو المرتفع أولهما نقص الأكسجين، لذلك يسمح للاعبين باستخدام أنانيب الأكسجين قبل المباراة وبين الشوطين، أما السبب الثاني فهو انخفاض الضغط الجوي في الأماكن المرتفعة، مما يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية حول الرئة وعرقلة تدفق الدم لحمل الأكسجين وتفريغ ثاني أكسيد الكربون.

اليفاغرا ليست ممنوعة رياضيا

وصفة الطبيب سابقة من نوعها في عالم كرة القدم، والحقيقة أن العقار الجنسي ليس من الممنوعات أو المنشطات المحظورة في لعبة كرة القدم، لكن نتيجتها ليست مضمونة، لكن الطبيب اعتقد أنها ستساعد على توسيع الأوعية الدموية حول الرئة.