بلاغ ضد خالد ابو النجا للنائب العام بمصادرة أمواله

طالب بلاغ ضد الممثل خالد ابوالنجا، قدمه المحامي أيمن محفوظ بوضعه على قوائد ترقب الوصول ومصادرة أمواله، كما ألغت نقابة المهن التمثيلية عضوية خالد ابوالنجا وعمرو واكد، وهذه تفاصيل القضية.

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

بلاغ ضد خالد ابوالنجا

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغ للنائب العام ضد خالد أبو النجا، بعد أن روج إلى المثلية الجنسية، بالإضافة لعقد اجتماع مع عمرو واكد فى الكونجرس الأمريكي، في جلسات غير رسمية.

وأضاف مقدم البلاغ، أن ما فعله أبو النجا يعد جريمة تخضع للمعاقبة طبقًا لقانون الإرهاب94 لسنة 2015، والتى تقضى بأن يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات كل من أنشأ أو استخدم موقع على شبكات الاتصالات أو شبكة المعلومات الدولية أو غيرها بغرض الترويج للأفكار أو المعتقدات الداعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية.

حضور جلسة الكونجرس
حضور جلسة الكونجرس

كما طالب البلاغ الذي حمل رقم 4678 لسنة 2019 وضعه علي قوائم الترقب حين وصوله للبلاد والتحفظ علي أرصدته البنكية والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة له مع اتخاذ اللازم قانونًا.

هذا وقد أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، في الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، إلغاء عضويتي عمرو واكد، وخالد أبوالنجا، واتهمتهما بارتكاب «خيانة عظمى»، وذلك بعد مشاركتهما في جلسات الكونغرس الأمريكي.