بعد حوالي 40 عامًا.. إمام يكتشف أن الجميع يصلون باتجاه خاطئ داخل مسجده

بعد حوالي 40 عامًا.. إمام يكتشف أن الجميع يصلون باتجاه خاطئ داخل مسجده
بعد حوالي 40 عامًا.. إمام يكتشف أن الجميع يصلون باتجاه خاطئ داخل مسجده

اكتشف إمام جديد بإحدى المساجد في تركيا ، أن المصلين أدوا الصلاة في اتجاه خاطئ للقبلة ، وذلك قرابة أربعة عقود ، دون علم منهم أو دراية ، إلى أن جاء هذا الإمام وأدرك الخطأ من خلال طلب رأي المفتين.

إمام يكتشف أن الجميع يصلون باتجاه خاطئ داخل مسجده

صرحت تقارير إعلامية تركية ، أن المصلين بمسجد في منطقة سوغوران في محافظة يالوفا شمال تركيا ، كانوا يصلون في اتجاه القبلة الخاطئ ، منذ ما يقرب 40 عام من قبل أن يدرك إمام جديد الخطأ.

خلل في بناء المسجد أدى إلى الصلاة باتجاه خاطئ للقبلة

ويشار أن المسجد كان يعاني من خلل أساسي في بنائه ، تسبب بانحراف المصلين عن القبلة أثناء أداء الصلوات الخمسة بـ33 درجة، إلى أن تم تعيين عيسى كايا إمامًا في المسجد في السنة الماضية ، الذي قرر عقب انتشار شائعات حول خطأ اتجاه المحراب الذي يوضع عادةً في المساجد للإشارة إلى موقع الكعبة المشرفة في مكة ، طلب رأي المفتين المحليين.

الإمام يطلب رأي المفتين في وضع المحراب الخاطئ

وتجدر الإشارة ، أن المفتين أكدوا أن المحراب وضع في المكان الخاطئ عند بناء المسجد في عام 1981 ، وبدلًا من هدم المحراب على الفور ، لجأ كايا لتدبير مؤقت لإرشاد الناس إلى اتجاه القبلة الصحيح .

الإمام يضع حلولاً مؤقتة لحين إعادة تصميم البناء

وقام عيسى بوضع سهامًا من شريط لاصق أبيض على سجاد المسجد ، تشير إلى اتجاه القبلة ، وسيعزى لمهندس معماري مهمة إعادة تصميم البناء لتصحيح الخطأ ، وأكد الإمام على اتخاذ الإجراءات بقوله: “لقد شرحنا الموقف للمصلين وكان رد فعل معظمهم إيجابيًا على حلنا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author