مجموعة لانفان الرجالية لصيف 2015

“الأزياء الراقية ليست مسألة سعي إلى الكمال، بل عليها أن تعكس صورة الحياة” كما يشرح ألبير إلباز Alber Elbaz ولوكاس أوسيندريفر Lucas Ossendrijver عند نهاية عرض مجموعة لانفان الرجالية لصيف 2015.

تقدم المجموعة الجديدة أناقة المدن الراقية، الفاخرة والجريئة لخزانة الأزياء الرجالية. إنها استجابة للرجال الذين يعيشون في المدينة ويحبون ارتداء بدلاتهم مع أحذية رياضية أو عدم تنسيق الجاكيت مع البنطالون. رجال يبحثون عن طابع خاص بهم، أبعد مما تفرضه حدود الموضة.

تكشف الإطلالة الأولى من العرض طابعاً كلاسيكياً زائف مع البنطلون والجاكيت بتفصيل مبتكر، تبدو الخياطة الرائعة بكل وضوح، وهي تراث قسم لانفان للتوصية تحت الطلب، وتفرض قصّات البناطيل أشكالاً جديدة، واسعة أو ضيّقة في الأسفل، يتم ارتداؤها مع جاكيتات غير منظمة من دون بطانة أو وسادات على الأكتاف، من أجل الحفاظ على الشكل الفضفاض بطريقة أفضل.

وتمتاز جاكيتات هجينة أخرى بظهر أو أكمام من قطن الفوال، شفاف في بعض الأحيان، في حين تأتي قطع أخرى بزينة من التطريز الناعم وخياطة يدوية، بالإضافة إلى بأطراف خشنة. أخيراً تأتي الجاكيتات القصيرة المقصوصة بالليزر لتشدد على الكمال غير المثالي المفترض لهذا الموسم.

تُبرز الأحذية الفاخرة التي تصل إلى فوق الكاحل شكل هذه البدلات، وتخطو أول خطوة إلى عالم الأكسسوارات الجلدية للمجموعة، تظهر القمصان وجاكيتات الدراجين أو الجاكيتات القصيرة والخفيفة في جلد غزال ناعم، وتُلبس مباشرة فوق البشرة كما زُيّنت في عدة أماكن بدانتيل تمت خياطته يدوياً مثل شراريب. وتلعب بعض القطع لعبة نمط طبعات الأشكال الهندسية مع إضافات على الكتفين وجيوب لتشدد على تصميمها.

وتهب رياح الملابس الرياضية، الوفية لمجموعات لانفان من الملابس الرجالية، مع ظهور متوالٍ للمعاطف الواقية من المطر والجاكيتات، وجاكيتات الدراجين والمعاطف مع أحزمة، التي استَمدت جميعها الوزن الخفيف والأقمشة الناعمة والأحجام المريحة من عالم الملابس الرياضية. وتجتمع البلوزات، والسترات، والأحذية الرياضية والتفاصيل بالسحابات مع بعضها البعض لتبتكر إطلالات واسعة وفضفاضة.

وتستلهم مجموعة أخيرة، من الأزياء الفاخرة وغير الرسمية، وحيها من الملابس لداخل البيت تحت جاكيتات بقصّات مستقيمة، تُلبس بيجاما بقماش ناعم ومجعّد عن قصد، مشغولة بجاكار وطبعات غرافيكية من الحرير، وتلائم قمصان التي شيرت مع شريط من الشيفون المطرّز والممزّق ليبدو مثل الريش.

يمكنك أيضا قراءة More from author