محاكمة كندي جمع بين 24 زوجة وأنجب منهن 149 ابنا

محاكمة كندي جمع بين 24 زوجة وأنجب منهن 149 ابنا
محاكمة كندي جمع بين 24 زوجة وأنجب منهن 149 ابنا

أحلت الشريعة الإسلامية الجمع بين 4 زوجات ، ومع تقادم الزمن ، أصبح الجمع بين زوجتين حلما بعيد المنال في بعض المجتمعات والدول ، سواء بسبب الظروف ، أو بسبب القانون الذي يمنع التعدد ، لكن هذا لم يمنع رجلا كنديا من طائفة المورمون ، أن يعدد ، لكنه لم يجمع بين زوجتين أو أربعة ولا حتى 10 زوجات ، بل جمع بين 24 زوجة ، وأنجب منهن 149 ابنا.

إدانة كنديين بتهمة تعدد الزوجات

التفاصيل أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية ، وقال إن قاضية في المحكمة العليا في مقاطعة كولومبيا في كندا ، فرضت أحكاماً مشروطة على رجلين من طائفة المورمون، بعد إدانتهما بتعدد الزوجات.

24 زوجة و 149 ابنا

ووجدت القاضية، ونستون بلاكمور مذنباً لزواجه من 24 امرأة أنجب منهن 149 ابناً، في حين كان جيمس أولير متزوجاً من خمس زوجات.

إقامة جبرية لمدة 6 أشهر

ويسمح الحكم الذي فرض على بلاكمور بتقييد الإقامة الجبرية له لمدة ستة أشهر بالذهاب إلى العمل والتعامل مع حالات الطوارئ الطبية، أما عقوبة أولير فقد بلغت ثلاثة أشهر من الإقامة الجبرية، ويواجه كلاهما فترة اختبار لمدة 12 شهر.

بعض الزوجات لم يبلغن الخامسة عشرة عند عقد القران

وقالت القاضية واسمها شيري آن دونيجان، نقلا عن الديلي ميل أيضا، إنه في حين أن كلا الرجلين يعملان بجد ويحترمان القانون، فإن إبراء ذمتهما أمام المحكمة لم يكن مناسباً، نظراً لخطورة جرائمهما، بما في ذلك أن بعض الزوجات لم يبلغن الخامسة عشرة من العمر عند عقد القران.

عائلة بلاكمور بكت عند النطق بالحكم

وكان العشرات من أنصار وعائلة بلاكمور في المحكمة، وبعضهم بكى عندما قرأ الحكم، وطلب محامي بلاكمور من القاضي النظر في جميع الأحكام المحتملة في القضية، بما في ذلك الإفراج المطلق.

يمكنك أيضا قراءة More from author