سعوديات يتنافسن على لقب اول امرأة تقود السيارة في السعودية

 

أصبحت الآن المرأة السعودية تقود سيارتها وسط شوارع المملكة العربية السعودية، بعد المرسوم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، بالسماح بأن المرأة السعودية تقود السيارة بحرية في السعودية وتستخرج رخصة قيادة خاصة بها، وذلك في شهر سبتمبر من عام 2017م، لذلك تنافست العديد من النساء السعوديات على قيادة سياراتهن، بعد بدء تطبيق القرار يوم 24 يونيو من عام 2018، وقد وصل الأمر أن النجمات والمشاهير سارعت على القيادة منذ الصباح الباكر، للحصول على لقب “أول سعودية تقود السيارة”!.

 

المرأة السعودية تقود

 

سارعت الإعلامية شيرين الرفاعي مقدمة البرامج التلفزيونية في قناة “الآن”، الفوز باللقب، حيث شاركت بمقطع فيديو لها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وأطلت من خلاله وهي تقود سيارتها في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل!، ووثقت تلك اللحظات التاريخية الخالدة عن طريق الاستعانة بمصور.

وثقت فاطمة ابنة المطرب الراحل فهد بن سعيد، والملقب بـ “وحيد الجزيرة” اللحظة التاريخية التي تقود فيها سيارتها لأول مرة بالسعودية، حيث شاركت مقطع فيديو ظهرت فيه وهي خلف المقود في سيارتها ، وانتقدت كل من كان يخالف هذا القرار قائلة “الآن أنا ادفن كل من كان يقول لن تقودي”.

شارك الأمير الوليد بن طلال مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الشهير “تويتر”، وظهر فيه مع حفيداته و ابنته ريم، التي كانت خلف المقود الخاص بالسيارة، وعلق على المقطع قائلًا “أخيرًا الآن الساعة 12:01 من صباح يوم عشرة عشرة مع ابنتي ريم وهي تسوق بي وحفيداتي في الرياض”، وأطلق من خلال التغريدة هاشتاغ “المرأة السعودية تسوق”.

 

بداية الرحلة .. بِسْم الله شيرين الرفاعي أول سيدة سعودية تقود بالرياض#عيش_الآن #حقوق_المرأة #المراة_السعودية_تسوقhttp://www.akhbaralaan.net/aishalaan/2018/6/24/بدء-تطبيق-القرار-الخاص-بقيادة-المرأة-السعودية

Posted by ‎أخبار الآن – Akhbar Al Aan‎ on Saturday, June 23, 2018

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author