رسميا مصر تشكو حكم مباراتها مع روسيا لدى الفيفا

رسميا مصر تشكو حكم مباراتها مع روسيا لدى الفيفا
رسميا مصر تشكو حكم مباراتها مع روسيا لدى الفيفا

في محاولة للتبرير وذر الرماد في العيون ، والهروب من المسؤولية ، أعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية إلى الفيفا ضد حكم مباراة مصر و روسيا في كأس العالم 2018.

الحكم حرم مصر من ركلة جزاء ثانية

وقال هاني أبو ريدة ، في بيان رسمي : تقدمنا بشكوى ضد طاقم التحكيم الذي أدار مباراتنا أمام روسيا ، للتغاضي عن تطبيق تقنية الفيديو أثناء سقوط مروان محسن داخل منطقة الجزاء ، وعدم احتسابه لركلة جزاء واضحة لنا.

اتهام حكم مباراة مصر و روسيا بمجاملة الروس

وأضاف أبو ريدة في البيان الذي أصدره الاتحاد المصري لكرة القدم : كما لم يتم تطبيق تقنية الفيديو في لقطة هدف روسيا الأول ، والذي أظهر دفع لاعب روسيا لأحمد فتحي بشكل واضح، وشدد أبو ريدة على أن اتحاد الكرة سيحافظ على حقوقه ولن يتنازل عن التحقيق فيها.

الفيفا لن يلتفت إلى الشكوى المصرية

يشار هنا أن خبراء التحكيم فندوا دفع اللاعب الروسي لأحمد فتحي في الهدف الأول لروسيا الذي جاء بنيران صديقة ، أما ركلة الجزاء المشكوك فيها لمروان محسن ، فإن الإعادة أظهرت أن الحكم كان في ظهر المدافع الروسي ، ولم تكن زاوية الرؤية تسمح له برؤية عرقلة مروان محسن بالمسك من قبل اللاعب الروسي ، هذا مع الإشارة إلى أن الفيفا لن يبت في الشكوى قريبا وإن نظر فيها كما حدث في حالات سابقة.

منتخب مصر ودع المونديال

وودّع المنتخب المصري ، المونديال بعدما خسر من روسيا بهدف لثلاثة أهداف ، حيث احتل المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية ، فيما تتصدر روسيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروجواي ، وستخوض مصر آخر مبارياتها في كأس العالم يوم الإثنين المقبل ، بمواجهة السعودية.

حالة مشابهة بعد مباراة أم درمان

يشار هنا أن حالة سابقة مشابهة تقريبا سعت فيها مصر للشكوى لدى الفيفا في تصفيات كأس العالم 2010 في المباراة الفاصلة مع الجزائر في السودان ، حين اتهمت جماهير الجزائر باستخدام السنج والسكاكين في تهديد اللاعبين والجماهير المصرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author