أسعد الزهراني

 

أسعد الزهراني ممثل سعودي غير من طريقة عمله لكى يصبح فنان ، فحبه للكوميديا منذ صغره دفعه الى الانتقال من الأعمال الادارية بيصبح أحد راسمي البهجة في الخليج مع أول عمل قدمه .

ويعد الآن الزهراني واحدا من ألمع الممثلين السعوديين في مجال الكوميديا؛ فبعد أن حصل على الشهادة الثانوية، وخدم في السلك العسكري، وعمل في مكاتب الأمير الوليد بن طلال، والشيخ فهد بو نهيه، والأمير فيصل بن سلطان بن محمد آل سعود؛ اتجه إلى مجال الفن، خاصةً الأعمال الكوميدية.

تميز بأداء الأدوار الصعبة التي تحتاج قدراتٍ تمثيلية خاصة؛ فهو يتقن أداء اللهجات العربية المختلفة، وشارك في أعمال تلفزيونية؛ منها “أم الحالة”، كما شارك في مسلسلات كوميدية؛ هي “بيني وبينك” بجزأيه، و”جاري يا حمودة” التي كانت كجواز المرور للمشاهدين في السعودية.

ومن أكثر المواقف المحزنة في حياة أسعد الزهراني وفاة والده أثناء تصويره مسلسل “كوميدو”، التي شكلت صدمة قوية بالنسبة إليه، فقال إنه لم يكن يتمالك نفسه أثناء تصوير المشاهد، وكان يظهر عليه علامات الحزن رغم أدائه مواقف كوميدية، ولم يكن هذا فقط موقف الزهراني، بل إن فريق العمل نفسه أوقف تصوير العمل تضامنًا معه، كما تعرض لموقف آخر عندما أصيبت ابنته بمرض خطير بالكلى؛ الأمر الذي جعله يبكي بحرقة في برنامج تلفزيوني.

ورغم البسمة والضحكة التي يرسمها الزهراني على شفاه الجماهير، فمن الملاحظ وجود نظرة حزينة في عينه، وهو أيضا يتضح في اختياراته لأعماله التي يجب أن يكون لها بعد إنساني حتى ولو كانت كوميدية بحتة، مثل مسلسل “أنا آسف” الذي تعرض فيه للمصاعب والآلام التي يعانيها ذوو الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية.

والرسالة التي أراد الزهراني أن ينقلها لنا هي أن الناس في هذه الحياة لا يستغنون بعضهم عن بعض؛ فلا يستطيع إنسان أن يعيش وحده. ومعنى ذلك أن هذا الإنسان سيؤدي للآخرين بعض ما يحتاجونه، كما أنه سيأخذ منهم بعض ما يحتاج إليه.

وجسّد أسعد الزهراني دور “محسن” الشاب الذي يسعى إلى معالجة وإصلاح الأخطاء التي ارتكبها في الماضي، وأضرت بكثير من المقربين له من الأصدقاء والجيران عن طريق إعداد قائمة بالأخطاء التي يجب عليه إصلاحها.

من أهم ما يميز أسعد الزهراني قدرته العالية على تقليد عدة لهجات مختلفة، كما أن لديه القدرة على إخراج الضحكات بتقمصه العالي للأدوار ،ومن أهم أمنياته تجسيد شخصية الفنان المصري الراحل “الضيف أحمد”، والفنان المصري “عادل إمام”.

فيلموجرافيا الدراما

بيني وبينك 

بيني وبينك 

جاري يا حمودة 

أم الحالة 

طاش ما طاش 16 

واي فاى 1

واي فاى 2