شاهد بالفيديو بركان هاواي ينفث رمادا ارتفاعه 9 كيلومترات

بركان هاواي ينفث رمادا
بركان هاواي ينفث رمادا

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و مواقع الصحف والمجلات الإلكترونية ، العديد من مقاطع الفيديو المرعبة لثورة بركان هاواي ، الذي بدأ ينفث رمادا وصل ارتفاعه إلى 9 كيلومترات، مع توقعات بمزيد من الانفجارات لاحقا.

ارتفاع الرماد من بركان هاواي إلى 6 أميال

ونفث بركان كيلاويا في هاواي رمادا وصل إلى ارتفاع بلغ ستة أميال ، وحذر علماء من أن هذه قد تكون الحلقة الأولى في سلسلة ثورانات أكثر عنفا يتوقع أن تحدث في غضون الساعات القادمة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن ميشيل كومبس الباحثة في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في مؤتمر صحفي في هيلو قولها : هذا خفف الضغط بشكل مؤقت ، ربما يكون لدينا المزيد من النشاط الأوسع والأكثر قوة.

تحذير بعد ارتفاع مستويات الغاز السام

وتم تحذير السكان في منطقة بيج أيلاند بضرورة الاحتماء في أماكن آمنة من الرماد مع ارتفاع مستويات الغاز السام في منطقة صغيرة في الاتجاه الجنوبي الشرقي ، حيث تخرج الحمم بسبب الثوران المستمر منذ أسبوعين.

وتسببت ثورة البركان في تدمير 37 منزلا ومنشآت أخرى في منطقة صغيرة في جنوب شرق الجزيرة ، وأجبرت نحو ألفي شخص على مغادرة منازلهم.

ثورة بركان هاواي 1790

ويستبعد علماء الجيولوجيا أن يثور البركان بشدة مثلما حدث عام 1790 عندما قتل عشرات من الأشخاص ، وقال سكوت رولاند المتخصص في البراكين بجامعة هاواي نقلا عن رويترز أيضا : لا أعتقد أن انفجارا كبيرا سيحدث ، أعتقد أنها ستكون سلسلة من الانفجارات المشابهة لما وقع في الصباح.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author