فيديو حريق هائل في مركز للتسوق في جده السعودية

 

جاءت أنباء عاجلة عن حريق مركز للتسوق في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة وقد اندلع حريق مركز للتسوق السعودي يوم الأحد الماضي الذي يوافق 29 من شهر إبريل الجاري من عام 2018م، في حي الحمراء في غرب المملكة بمدينة جدة وقد صرح الدفاع المدني على الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أنه يباشر الحريق، الذي يقع بالتحديد في مركز التسوق الذي يدعى “حمادة”، وهو غرب المحافظة السعودية، كما أعلنت فرق الدفاع المدني أنها لاتزال في محاولات السيطرة على الحريق وإخماد النيران، حتى مساء أمس، إلا أن الأنباء نفت إكتشاف وجود أي مصابون، أو حالات وفاة، وذلك حتى الساعات الأخيرة من ليل الأحد، وقد تداولت بعض الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، ليعود الدفاع المدني مرة أخرى ويسجل آخر المستجدات التي حدثت منذ تلك اللحظة، وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم التالي.

 

آخر مستجدات حريق مركز للتسوق السعودي في جدة

نشب حريق هائل أمس الأحد الموافق 29 من شهر إبريل الجاري من عام 2018م، وقد وقع الحادث في أحد مراكز التسوق السعودية بجدة الساحلية.

قامت جريدة عكاظ السعودية بنشر مقطع فيديو حصري للحريق عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات الشهير “تويتر”، وقد ظهرت النيران خلال المقطع وهي تجتاح المبنى ثناء تصاعد الأدخنة الكثيفة، حتى غطت مساحة ضخمة من مركز التسوق.

صرحت هيئة الدفاع المدني عن النجاح في السيطرة على الحريق بجدة بنسبة 60%، كما كشفت بعض الصحف السعودية المحلية أن أسباب الحريق حتى مساء أمس تعد مجهولة، كما لم تكتشف أي خسائر بشرية أو مادية نتجت عن هذا الحريق.

أصدر الدفاع المدني بالمملكة السعودية في فجر اليوم الاثنين الموافق 30 إبريل 2018م، وقد استطاع رجال الإطفاء أخيرًا من إخماد الحريق الهائل الذي شب مركز التسوق التجاري بجدة.

أكدت هيئة الدفاع المدني إخماد الحريق بالكامل بعد أن امتد بشكل سريع إلى عدة طوابق داخل مركز التسوق، كما أعلنت عن ان التحقيقات جارية مع المسؤولين بالمركز، ومع الحاضرين في مكان الحريق أثناء نشوبه، كما تم التحقيق للتوصل إلى المفقودين أو المحتجزين، كما تم الإعلان عن بحث الجهات السعودية أسفل الأنقاض، وقد قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء عدة منازل مجاورة للحريق.

خرج اللواء “سالم المطرفي” مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أخيرًا بتصريح يطمئن فيه المواطنين السعوديين، معلنًا عدم وقوع مصابون أو ضحايا خلال الحادث، أما عن الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق، فهي لازالت مجهولة حتى الآن، ولازالت التحقيقات مستمرة.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author