خلطات فيتامين سي لنضارة البشرة

يعد فيتامين سي أحد أهم الفيتامينات للبشرة، والذي يساعد على جعلها نقية وصافية وجذابة، ويمكن استخدام فيتامين سي للبشرة والجسم بعدة طرق كما سنقدم لكن هنا.

قطرات فيتامين سي

فوائد فيتامين سي للبشرة

  • يحميها من الأضرار الناتجة عن البيئة
  • يؤخر ظهور علامات الشيخوخة عليها
  • علاج مشاكل البشرة
  • ترطيب البشرة
  • حمايتها من الالتهاب والجفاف

خلطات فيتامين سي للبشرة

1-المكونات: كبسولة من فيتامين C، ملعقة كبيرة من الماء المقطر، ملعقة كبيرة من الجلسرين، زجاجة معقمة داكنة اللون

الطريقة: قومي بتفريغ كبسولة واحدة من فيتامين C، وأذبيها في ملعقة كبيرة من الماء المقطر، ثم أضيفي عليها ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم ضعي المكونات في زجاجة معقمة داكنة اللون، حتى يتأكسد فيتامين C بسهولة، واستخدمي هذا السيروم يوميًا بعد غسيل البشرة.

2-المكونات: ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، قرص من فيتامين C، كبسولة من فيتامين E، ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل صبار

الطريقة: ضعي ملعقتان كبيرتان من ماء الورد في وعاء صغير، ثم ضعي معهم قرص من فيتامين سي وامزجيهم جيدًا، ثم أضيفي لهما كبسولة من فيتامين E، وملعقتان كبيرتان من جيل الألوفيرا أو جل الصبار، ثم ضعي الخليط في وعاء مناسب، واستخدميه على بشرتك يوميًا.

3-المكونات: كبسولة واحدة من فيتامين c، كوب من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، ملعقة من زيت اللوز

الطريقة: اخلطي كبسولة واحدة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند، وعليهم ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، وملعقة من زيت اللوز، ثم ضعي السيروم الناتج في زجاجة داكنة للتأكسد سريعًا ولسهولة الاستخدام.

4-خلطة الجسم: المكونات: قرصان من فيتامين C الفوار، 4 حبات ليمون، ربع كوب زيت لوز، عبوة كريم غليسوليد
الطريقة: اخلطي كريم غليسوليد مع زيت اللّوز، ثم ذوبي أقراص فيتامين C في عصير اللّيمون، واخلطيهم معًا، ودلكي البشرة بالخلطة في الليل أو قبل الاستحمام بـ4 ساعات.

يمكنك أيضا قراءة More from author