تاريخ ميلاد الممثل يوسف الشريف

يوسف الشريف ممثل شاب لمع خلال السنوات الأخيرة بمجموعة من الأعمال الدرامية التي حققت أعلى نسب مشاهدة، ونالت رواجا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرهم مسلسل كفر دلهاب الذي عرض في رمضان الماضي.

تاريخ ميلاد الممثل يوسف الشريف

نبذة عن حياة يوسف الشريف

ولد يوسف الشريف في مدينة القاهرة في عام 1978 م في الرابع عشر من سبتمبر، ونشأ محبا للرياضة وخاصة كرة القدم، فكان يلعب في النادي الأهلي، كما مارس العديد من الرياضات الأخرى مثل الكاراتيه، والكرة الطائرة.

تخرج يوسف من كلية الهندسة جامعة عين شمس 2002، وبدأ حياته الفنية كموديل إعلانات، وهو الأمر الذي لفت إليه الأنظار، وخاصة المخرج شريف صبري، الذي عرض عليه المشاركة في فيلمه السينمائي الجديد “7 ورقات كوتشينه” وكان ذلك في عام 2004.

في نفس العام قام المخرج شريف صبري بالاتفاق معه على تغيير اسمه من محمد اسماعيل ناجي إلى اسمه الفني الحالي يوسف الشريف، ويكون بذلك هو اسم الشهرة الخاص به.

تزوج يوسف من المذيعة انجي علاء، والتي قامت بتصميم الأزياء في مسلسلات يوسف الاخيرة والتي نالت عليها العديد من الجوائز، وأنجب منها يوسف ولدين هما عبدالله وعبدالرحمن.

أهم المحطات الفنية في حياة يوسف الشريف

بعد نجاحه في فيلمه الأول “7 ورقات كوتشينه” توالت عليه الأدوار، فقام في عام 2005 بالمشاركة في أول مسلسل تلفزيوني له مع النجمة إلهام شاهين، وهو مسلسل على نار هادئة.

تلي ذلك مسلسل “العميل 1001″، وبعده فيلم “فتح عينيك”، وفي عام 2006 قام بالمشاركة في مسلسل السندريلا، وفيلم حليم، ومن بعدهما فيلم اخر الدنيا مع نيللي كريم، ومن بعدها جاء فيلم هي فوضى مع المخرج الراحل يوسف شاهين في آخر أعماله الفنية.

وقام يوسف بأول بطولة مطلقة فنية له في فيلم العالمي الذي قام من خلاله بأداء دور لاعب كرة قدم ومثل رحلة احترافه إلى العالمية.

بعد نجاحه في فيلمه الأول توالت عليه الأدوار ليشارك عام 2005 بمسلسل “على نار هادئة”، مسلسل “العميل 1001” فيلم “فتح عنيك”،عام 2006 شارك في مسلسل “السندريلا”، فيلم “حليم” وفيلم “آخر الدنيا”.

اما عن المسلسلات الدرامية والتي تعتبر سبب شهرته في السنوات الأخيرة، فقد قدم يوسف مجموعة من الأعمال الدرامية التي نالت إعجاب الجمهور، وحصدت أعلى نسب مشاهدات وقت عرضها.

وكان من أبرز ما قدم خلال السنوات الماضية مسلسلات زى الورد،المواطن x، رقم مجهول، اسم مؤقت، الصياد، لعبة إبليس، القيصر، واخيرا كفر دلهاب.

نال على هذه الأعمال العديد من الجوائز والتكريمات منها جوائز أفضل ممثل عن العديد من المسلسلات مثل الصياد، وغيرهم، واخيرا مسلسل كفر دلهاب الذي نال العديد من الجوائز.