Sally Field سالي فيلد

أصبح عمل والدتها في التمثيل سبباً في أن تنخرط “سالي فيلد” في المجال نفسه، وتصبح أحد أشهر نجمات هوليوود المخضرمات على الإطلاق.

ولدت “فيلد” في ولاية كاليفورنيا الأميركية عام 1946، وبدأت العمل في التمثيل عام 1965 من خلال حصولها على دور في مسلسل Gidget الذي لم يحقق نجاحاً وقتها فلم يستمر أكثر من موسم، ولكنها مع ذلك حصلت على دور في مسلسل The Flying Nun عام 1967، وقد حقق نجاحاً جعله يستمر 3 مواسم.

حصلت “فيلد” على أولى أدوارها السينمائية عام 1967 بالتزامن مع المسلسل من خلال فيلم The Way West، أتبعته بمزيد من الأدوار التليفزيونية لفترة طويلة، حتى قامت بفيلم hit Smokey and the Bandit عام 1977، ثم فيلم Norma Rae عام 1979 الذي استطاعت من خلاله الحصول على جائزة الأوسكار الأولى لها.

استطاعت “فيلد” من خلال جائزتها أن تفرض نفسها على الساحة السينمائية فقامت في الثمانينات بأداء عدد من الأدوار الهامة في أفلام أشهرها Absence of Malice عام 1981، وفيلم Kiss Me Goodbye في العام التالي، ثم فيلم Places in the Heart عام 1984 الذي حصلت من خلاله على جائزة الأوسكار الثانية لها.

بالانتهاء من الثمانينات وبدءاً من التسعينات أصبحت “فيلد” أكثر خبرة وثقلاً وقادرة على أن تحمل أفلاماً كاملة، أشهرها Mrs. Doubtfire عام 1993، ثم فيلم الأوسكار الشهير Forrest Gump أمام النجم “توم هانكس”.

بحكم زيادة العمر غلب الطابع التليفزيوني على “فيلد” لسهولة القيام به، وأصبحت معظم الأعمال التي قامت بها خلال الألفية تتراوح بين الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، ولكن هذا لم يمنعها من الاشتراك في أفلام سينمائية أعطت هذه الأفلام ثقلاً مميزاً، كما ساعدت على زيادة الصلة بينها وبين الجمهور السينمائي، فظهرت في أفلام أشهرها عام 2012 من خلال فيلمي The Amazing Spider-Man، وفيلم Lincoln أمام “دانيل داي لويس”، وقد استطاعت بهذا الظهور أن تحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لتثبت أنها نجمة تمثيل فريدة من نوعها.

فيلموجرافيا

Lincoln

The Amazing Spider-Man

Two Weeks

Say It Isn’t So

Where the Heart Is

Homeward Bound 2: Lost in San Francisco

Eye for an Eye

Forrest Gump

Mrs. Doubtfire

Homeward Bound: The Incredible Journey

Soapdish

Not Without My Daughter

Steel Magnolias

Punchline

Surrender

Murphy’s Romance

Places in the Heart

Kiss Me Goodbye

Absence of Malice

Back Roads

Smokey and the Bandit II

Beyond the Poseidon Adventure

Norma Rae

Hooper

The End

Heroes

Smokey and the Bandit

Stay Hungry

The Way West

Moon Pilot