اخطاء يجب تجنبها اثناء فترة الخطوبة

فترة الخطوبة ما هي إلا مرحلة تأهيلية لكلا الخطيبين لفكرة الزواج والمشاركة، فهي تساعد الطرفين على التعارف الجيد، والتأكد من أن شخصية كلا منهما تناسب الآخر.

كما أنها فترة تساعد الطرفين في فهم شخصية الآخر ومعرفة عيوبه ومميزاته ومدى تقبل كلا منهم للأخر، كل هذا يساعد الطرفين في إتمام الزواج والتأكد من أنهم قادرين على هذه الخطوة أو العكس.

ولكن البعض قد يظن أن قرار الخطوبة لا رجعة فيه وبالتأكيد هذا الامر خاطئ وبشدة، لأنها الفترة التي تساعدك في اختيار شريك حياتك المناسب لك بشكل دقيق.

وخلال هذه الفترة لابد من وجود مجموعة من الضوابط التي تحكم شكل العلاقة والتعامل بين الطرفين، وذلك لكثرة الأخطاء التي قد يقعا فيها خلالها.

وخاصة حواء التي قد يصدر منها بعض الاخطاء الغير مقصودة، لذا وجب علينا التنويه إلى هذه الأخطاء لتجنبها أثناء هذه الفترة الهامة.

الاخطاء الشائعة اثناء فترة الخطوبة

الأخطاء الشائعة لحواء أثناء فترة الخطوبة

  1. الاهتمام المبالغ فيه بالخطيب فقد يتحول إلى حبل يخنق ويقيد الخطيب، فإصرارك على معرفة جميع تفاصيل يومه، وكثرة الاتصال به في أغلب الأوقات، يجعله ينفر منك ولا يعتبر ذلك اهتمام بل يعتبره تقيد لحريته واعتداء على خصوصيته الشخصية، لذا اتركي له مساحة من الخصوصية.
  2. حاولى الاستقلال عن خطيبك، ودعيه يرى شخصيتك المستقلة الكاملة بعيدا عنه، لا تحاولي فعل كل ما يفعله لمجرد المشاركة وتنسي اهتماماتك الخاصة، فيجب أن يراك كما أنت حتى يتقبلك و تتقبله وتفهم كلا منكم لاهتمامات الآخر.
  3. ضعي حدود للتعامل بينك وبين خطيبك لا تتعديها وذلك في ظل الضوابط الشرعية، كما أنه ليس من الضروري فعل كل ما يطلبه خطيبك منك، اتركي له المساحة ليتعرف على القيم والمبادئ الخاصة بك حتى يتسنى لكم الاتفاق على أساسيات الحياة بينكم فيما بعد دون حدوث تصادم بينكم.
  4. حاولا أن تتفهما سويا فكرة الخوف من الارتباط التي قد تصيب أحدكم، لذا وقتها على الآخر محاولة أن يطمئن الطرف الآخر، وأن جميع الخلافات والعقبات والخوف الذي يسيطر عليكم، سوف تتخطا هذه المرحلة طالما يزال التفاهم بينكم قائم.
  5. لابد من أن تتفقا سويا على عدم تدخل الأهل بطريقة مبالغ فيها في حياتكم سويا، فعليكم الأخير بمنتهى الحرية دون تدخل أو ضغط من الاهل، لان ذلك يفسد الأمر بينكم.
  6. تجنبي سرد التفاصيل الخاصة بينكم لدى المقربين من الأهل والأصدقاء، حاولى الحفاظ على خصوصية العلاقة التي تربط بينكما، وذلك لأن تأثير الآخرين في بعض الأحيان يكون ضار.