تاريخ وفاة المذيع السعودي سعد الدوسري

سعد الدوسري هو إعلامي سعودي شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية، وحصل على جائزة أفضل مذيع عربي في عام 2010 م، وهو من مواليد مدينة الدلم في محافظة الخرج، وتوفي في مدينة باريس في عام 2015 وذلك في السابع من أغسطس، وذلك على إثر نوبة قلبية.

المذيع السعودي : سعد الدوسري

نبذة عن حياة سعد الدوسري

الاسم الكامل له هو سعد عبدالله سعود بن مصلح الخييلي الدوسري، وهو من قبيلة الخييلي من الدواسر وله إخوة من الحقبان من جهة الأم، كما أنه أخ غير شقيق وزير العمل السعودي مفرج الحقباني، ولد في 24 سبتمبر من عام 1968 م وهو من مواليد مدينة الدلم في محافظة الخرج.

شارك سعد في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية من أشهرها برامج سمر حتى السهر – ليلة خميس – فنون – جار القمر – ليلكم فن – من الرياض – نقطة تحول – حنين – تستاهل – خبايا – أهم عشرة – ليطمئن قلبي.

واستضاف سعد العديد من الشخصيات المشهورة على مستوى الوطن العربي من خلال برامجه كان من بينهم كلا من: فنان العرب محمد عبده، دكتور سلمان العودة، الإعلامي والداعية الإسلامي الشاب أحمد الشقيري، الأمير بندر بن عبدالمحسن، اللاعب ياسر القحطاني، بالإضافة إلى المفكر عدنان إبراهيم.

ومن أشهر المحطات الإعلامية التي عمل بها هي مجموعة قنوات mbc، وشبكة أوربت، ومجموعة قنوات روتانا، جدير بالذكر أنه بدأ حياته كقارئ نشرات الأخبار.

حصل سعد الدوسري على جائزة أفضل مذيع عربي لعام 1995م، و وفي عام 2010 م حصل على جائزة جوردن أووردز.

نشأ سعد في السعودية و درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ولكنه لم يكمل تعليمه، وكانت إقامته ما بين السعودية والإمارات.

وتوفي سعد على إثر نوبة قلبية وهو في مدينة باريس تحديدا في تاريخ 7 أغسطس من عام 2015 م، وتمت الصلاة عليه ودفنه في مقبرة أم الحمام شمال الرياض وذلك في تاريخ 9 أغسطس 2015.