5 نصائح لتخفيف الام الدورة الشهرية

نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث أن أيام الدورة تعد من أصعب الأيام التي تمر على النساء من حيث آلامها والقلق الذي يصاحب فترة الحيض، لاسيما إذا كانت امرأة عاملة أو لديها أطفال فهنا يتضاعف الألم والقلق.

كما يصاحب فترة الحيض مجموع من الأعراض الأخرى مثل الإفراط في الأكل والعصبية وضيق شديد يجعلك تشعرين برغبة في البكاء من دون أي سبب مقنع، في هذا الموضوع سنطرح عليكي بعض النصائح للتخفيف من آلام الدورة.

 

نصائح لالام الدرة

 

5 نصائح لتخفيف ألام الدورة البدنية

من الآلام البدنية التي تصاحب الدورة الشهرية هي الصداع وآلام في الثديين وفي أسفل الظهر والبطن وتورم القدمين.

وترجع هذه الأعراض إلى احتقان الحوض والرحم في تلك الفترة واحتباس السوائل والأملاح في الجسم يزيد من حدوث تلك الأعراض.

أما آلام أسفل الظهر فتحدث نتيجة ارتفاع الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين والبروجسترون، والتي تسبب ارتخاء الأربطة بين فقرات الظهر.

ولكي تخففي من هذه الآلام عليكي باتباع هذه النصائح:

1- استخدام قربة الماء الساخنة على البطن لن تزيل الألم ولكنها تمنح شعورًا لطيفًا الذي يمكن أن يخفف الألم.

2- استخدام مسكنات الألم بالتنسيق مع الطبيب المعالج، من المهم جدًا تناول الدواء بانتظام مرتين في اليوم من لحظة بداية الألم الأولي للدورة الشهرية، وحتى باقي كل أيام الألم، وينصح بعدم الانتظار حتى يصل الألم إلى ذروته، حيث أن تأثير الدواء عندها سيكون أقل.

3- التخلص من عبء حدة التوتر النفسية بالطريقة التي تناسبك، مثل مشاهدة فيلمك المفضل أو الخروج إلى مكانك المفضل مع أصدقائك، قد يخفف ذلك من الألم.

4- نامي جيدًا حيث أنه من أهم مسببات آلام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا احرصي قبل مجيء الدورة الشهرية بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة، فهذا سيحد كثيرًا من حدوث الآلام الحيضية المختلفة التي تأتي نتيجة لإرهاق الجسم.

5- عند شعورك بالآلام البسيطة دلكي منطقة الألم بعمل مساج خفيف بحركات دائرية لطيفة بمساعدة زيت اللافندر، حيث أثبتت التجارب المختلفة فعاليته في تسكين الآلام بشكل كبير وتليين العضلات. دلكي منطقة البطن والساقين والظهر.

يمكنك أيضا قراءة More from author