روبرت ماريو دي نيرو

روبرت ماريو دي نيرو

الاسم الكامل: روبرت ماريو دي نيرو ” روبرت دي نيرو “

تاريخ الميلاد: ?? من أغسطس ???? 

البرج: الأسد 

الجنسية: أمريكي 

ولادة روبرت دي نيرو ونشأته 

روبرت ماريو دي نيرو الابن ممثل ومخرج ومنتج أمريكي من أصول إيطالية ولد في مدينة نيويورك في 17 أغسطس 1943. يعتبر أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية على مر العصور. وهو ابن روبرت دي نيرو الأب، وهو رسام ونحات وشاعر من أصل إيطالي. والدته تدعى فرجينيا أدميرال، وقد كانت تعمل كرسامة أيضاً. قدم ماريو دي نيرو وزوجته صوفيا من إيطاليا، وهما جدا والد روبيرت، في بداية القرن العشرين إلى أمريكا. تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة ليتل ريد، وكان رفاقه يلقبونه بـ”bobby milk” بسبب جسمه النحيف وملامحه الناعمة وثم أدخلته والدته مدرسة الموسيقى والفنون الثانوية بولاية نيويورك. طرد منها وهو في عمر الثلاثة عشرة. حينما بلغ من العمر 18 سافر إلى باريس.

مشواره الفني 

بعد بضعة سنوات من تركه الدراسة ودراسته التمثيل والاشتراك في عدد من الأعمال المسرحية الصغيرة، أتت الفرصة الأولى للشاب في عام 1963، حينما كان يبلغ من العمر 20 سنة، قام دي نيرو بأول دور سينمائي له مع براين دي بالما في فيلم “عقد القران”، الفيلم الذي صدر عام 1969. في الستينات كانت معظم أعماله في المسرح. حصل على دور ثانوي في فيلم فرنسي اسمه “ثلاث غرف في مانهاتن” عام 1965، وظهر بعد ذلك في أول فيلم بعد الاتحاد مع دي بالما عام 1968 في فيلم “التحيات”، ومرة أخرى في فيلم “مرحباً والدتي” عام 1970.

حصل على شعبية كبيرة بعد تأديته لدور لاعب بيسبول في دوري البيسبول الأمريكي، في فيلم “اضرب الطبل ببطئ” عام 1973. في نفس العام بدأ بعمل ناجح آخر بالتعاون مع سكورسيز حينما أدى دور “جوني بوي” و”تشارلي” في فيلم “الشوارع الوضيعة”. تلى ذلك العديد من الأعمال الناجحة مثل “سائق التاكسي” (1976)، و”نيويورك، نيويورك” (1977)، و”الثور الهائج” (1980)، و”ملك الكوميديا” (1983)، و”غودفيلاز” (1990)، و”رأس الخوف” (1991)، و”كازينو” (1995).

في عام 1974 لعب دي نيرو دور شخصية “دون فيتو كورليوني” في مرحلة الشباب في فيلم العراب الجزء الثاني لفرانسيس فورد كوبولا. حصل لهذا الدور على جائزته الأكاديمية الأولى لأفضل ممثل مساعد. في عام 1976 ظهر دي نيرو مع جيرارد ديبارديو في فيلم “1900” الذي يسمى أيضاً “نوفيتشينتو”.

في عام 1978 لعب الممثل دور “مايكل فرونسكي” في فيلم “صائد الغزلان” حول حرب فيتنام. كما ظهر في دور ملحوظ بفيلم سيرجيو ليون “حدث ذات مرة في أمريكا”، حيث مثل دور مجرم يهودي يدعى “ديفيد آرونسون” عام 1984. بعد ذلك قام بالعديد من الأفلام الأخرى الناجحة أبرزها: “اعترافات حقيقية” (1981)، و”الوقوع في الغرام” (1984)، و”البرازيل” (1985)، و”المهمة” (1986)، و”المنبوذون” (1987)، و”الحرارة” (1995)، و”رونن” (1998)، و”حلل هذا” (1999)، و”التق بالوالدين” (2000).ونتيجة لخوفه من تصنيفه فقط في أدوار أفلام العصابات؛ قضي “دي نيرو” أغلب فترة الثمانينات في بطولة والاشتراك في بطولة العديد من الأفلام ذات الحس الكوميدي؛ ولاقى العديد من النجاحات في أفلام مثل Brazil وMidnight Run؛ ليثبت بما لا يقبل الشك أنه واحد من قائمة أفضل الممثلين الذين عرفهم التاريخ

الترشيحات والجوائز التي نالها روبرت دي نيرو 

وقد ترشح لجائزة الأوسكار 6 مرات ، حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لدوره في فيلم “الثور الهائج”،

جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد  (عن عمل:العراب: الجزء الثاني) (1974)، جائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي ، جائزة دونوستيا (2000) ، وسام الحرية الرئاسي  (2016)

حياته الخاصة 

الزوجة الأولى :ديان أبوت (متزوج ????–????)، الزوجة: جريس هايتاور (متزوج ????)، 

رزق النجم السينمائي روبرت دي نيرو (68 عاما) بطفلة من زوجته جريس هايتور دي نيرو، وهذه هي ثاني مرة تنجب فيها جريس هايتور من دي نيرور منذ زواجهما عام 1987 في لندن حيث أن لديهما ابن يدعى ايليوت (13 عاما).

يذكر أن دي نيرو لديه أربعة أبناء آخرين، وهم ابنته درينا (40 عاما)، وابنه رافاييل (35 عاما) من زوجته السابقة ديان ابوت، فضلا عن توأم هما جوليان وهارون (16 عاما) بواسطة أم بديلة من صديقته السابقة توكي سميث.

كلمات مفتاحية

توكي سميث جائزة الأوسكار جريس هايتاور ديان أبوت روبرت ماريو دي نيرو

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة