Matthew McConaughey ماثيو ماكونهي

ممثل أمريكي من مواليد برج العقرب ساعدته ملامحه العنيفة في الظهور في بعض أفلام الأكشن في نهاية الثمانينيات وأوائل التسعينات. نال فرصة الظهور مع المخرج الكبير ريتشارد لينكلاتر في دراما المدرسة الثانوية “Dazed and Confused” عام 1993.

قام ماثيو ببطولة عدد من الأفلام الناجحة خلال الألفية ، مثل ” How to Lose a Guy in 10 Days” يحكي الفيلم قصة صحفية قررت الزواج من أول شاب تقابله، حتى تتمكن من قياس ردة فعله على التصرفات المزعجة، فالتقت مصادفة مع بنجامين باري الذي يلعب دوره ماثيو ماكونهي لتحدث بينهما أشياء لم تكن لتتوقعها وهو من أحلي وأجمل الأفلام الرومانسية على الإطلاق وشاركته البطولة الجميلة كيت هدسون وشكلا معاً ثنائي رائعاً.

في أكتوبر 1999ألقي القبض عليه بعد مقاومته للإعتقال بعد أن أشتبهت الشرطة في حيازته للماريجوانا في منزله حيث كان يقيم حفل مع أحد الأصدقاء .

كان ماثيو مرشحاً بقوة ليلعب دور ليوناردو دي كابريو في أيقونة جيمس كاميرون Titanic، ولكن دي كابريو وافق على لعب الدور .

ماثيو الذي فقد ما يقرب من 47 باوند ليلعب دوره في فيلمه الأخير The Dallas Buyers Club قال أن أبنته قالت له يوماً ” بابا لقد أصبحت تشبه الزرافة “.

ومن أحلي أفلامه أيضاً فيلم ” A Time to Kill ” في دور محامي يدافع عن رجل أسود متهم بجريمة قتل أثناء حقبة عنصرية في تاريخ الولايات المتحدة وشاركته البطولة النجمة ساندرا بولوك . بعد ذلك شارك النجمة جودي فوستر فيلم الخيال العلمي المثير “Contact” ،وفيلم” Sahara ” مع النجمة الجميلة بينلوبي كروز التى أرتبط معها بقصة حب أثناء تصوير الفيلم .

جاك جيلينهال هو من أقرب الأصدقاء لماثيو ماكونهي، أما عن ممثله المفضل فهو بول نيومان .

ومن أهم أفلامه Two for the Money مع العالمي ال باتشينو الذي يتناول عالم المراهنات المثير في بطولة كرة القدم الأمريكية . ومن أحدث أفلامه بطولته لفيلم “The Lincoln Lawyer ” عام 2011 والذي نال قبولاً نقدياً جيداً .

من المواقف الإنسانية التى لا تنسي لماثيو ماكونهي هو تبرعه بثمن سيارته لضحايا إعصار كاترينا وعلق على ذلك بقوله “السيارة تعتبر رفاهية كبيرة بالنسبة لي ، وأنا قررت أن أتخلى عنها لأساعد أناس كثيرون يحاربون من أجل البقاء”.

فيلموجرافيا

Unsolved Mysteries

My Boyfriend’s Back

Dazed and Confused

Angels in the Outfield

Texas Chainsaw Massacre: The Next Generation

Judgement

Submission

Boys on the Side

Glory Daze

A Time to Kill

Lone Star

Larger than Life

Scorpion Spring

Amistad

Contact

Making Sandwiches

The Newton Boys

EDtv

King of the Hill

U-571

Sex and the City

The Wedding Planner

Reign of Fire

Thirteen Conversations About One Thing

Frailty

Freedom: A History of Us

Tiptoes

How To Lose a Guy In 10 Days

Two for the Money

Sahara

Magnificent Desolation: Walking on the Moon 3D

We Are Marshall

Failure to Launch

Fool’s Gold

Tropic Thunder

Surfer, Dude

Ghosts of Girlfriends Past

Eastbound & Down

The Lincoln Lawyer

Bernie

Killer Joe

The Paperboy

Mud

Magic Mike