تعرفي على أسوأ عادات ضيوف حفلات الزفاف

هل تعلمي ما هو الشيء الأكثر إزعاجا بالنسبة للعروس في حفل زفافها؟ هذا الشيء هو قيام ضيوف حفل الزفاف بأفعال لا يجب عليهم القيام بها. بداية من ارتداء اللون الأبيض وحتى نشر صور حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي، تعالوا معنا لنتعرف على أكثر العادات السيئة شيوعا لضيوف حفل الزفاف:

ارتداء اللون الأبيض:

هناك قاعدة ذهبية يجب أن تعيها كل امرأة تفكر في حضور إحدى حفلات الزفاف وهي ألا ترتدي فستان أبيض وذلك للأسباب التالية: حتى لا يبدو وكأنك تحاولي منافسة الإطلالة البيضاء للعروس في يوم حفل زفافها، حتى لا تتسببي في اختلاط الأمور لدى المدعوين لحفل الزفاف لأنهم يرون اثنين من النساء بالفستان الأبيض وقد لا يعرفون للوهلة الأولى من هي العروس، وأخيرا وليس أخرا لأن هذا قد يجعلك في مواجهة عروس غاضبة للغاية ترى أنك قد أفسدت عليها يومها المميز. يفضل أيضا عدم ارتداء ألوان تشبه اللون الأبيض (مثل العاجي والكريمي وغيرها).

إحضار شخص إضافي دون الاستئذان أولا:

من الضروري أن تلتزم بقواعد اللياقة المتعارف عليها فيما يتعلق بحفلات الزفاف، بعض العرائس والعرسان قد لا يعلنون عن تلك القواعد بشكل صريح أو واضح لكن من غير اللائق أن تتجاهلها، وأهم هذه القواعد هو الرد على دعوة العروس لحفل الزفاف بالإيجاب أو النفي بحيث تعرف العروس قبلها بفترة كافية ما إذا كنت تخطط لحضور حفل الزفاف أم لا، احرص أيضا على السؤال عما إذا كان بإمكانك إحضار شخص إضافي إلى حفل الزفاف أم لا، وأسأل أيضا إذا كان من الممكن أن تحضر معك أطفال إلى حفل الزفاف قبل أن تقرر اصطحابهم معك إلى الحفل.

الانتقاد وعقد المقارنات:

ربما تكون حفلات الزفاف التي سبق وأن قمت بحضورها أكثر فخامة أو تضمنت طعام أفضل وديكور أجمل ولكن العروس لأن تحب أن تسمع انتقادات لحفل زفافها أو مقارنات بينه وبين حفلات الزفاف الأخرى خاصة إذا كانت هذه المقارنات في غير صالح حفل زفافها، وقد تظن أن كلماتك السلبية عن حفل الزفاف لن تصل إليها ولكن الحقيقة أن الاحتمال الأكبر أنها ستصل في النهاية إلى العروس، بالإضافة إلى ذلك فإن حقيقة أن العروسين قد قررا أن يجعلاك جزء من يومهما المميز عن طريق دعوتك إلى حفل الزفاف، يجب أن تقابل بالشعور بالامتنان والسعادة ومحاولة الاستمتاع بالحفل الذي خطط له العروسين بدلا من التفرغ للانتقادات والمقارنات.

تبديل المقاعد:

لأن هذا قد يتسبب في الكثير من الفوضى في داخل حفل الزفاف وهي فوضى خططت العروس بعناية عندما وضعت خطة ترتيب جلوس الضيوف في المقاعد في حفل زفافها، ويمكنك أن تتخيل مدى الانزعاج الذي قد تشعر به العروس عندما يتسبب تبديل المقاعد في إحداث الفوضى التي بذلت العروس قصار جهدها لتجنبها.

التنافس على التقاط باقة الزهور التي تلقيها العروس:

إلقاء العروس لباقة الزهور التي تحملها في حفل زفافها يعد واحد من التقاليد الغربية الشائعة في حفلات الزفاف وهو تقليد أصبح يظهر بنسبة كبيرة في حفلات الزفاف الشرقية، هذا التقليد من التقاليد المرحة والمحببة وسيكون من الرائع حقا أن تحصل واحدة من الشابات المدعوات لحفل الزفاف على باقة زهور العروس، ليس فقط لأنها تعتبر من قبل البعض بمثابة غرض يجلب الحظ الجيد ولكنها ستكون أيضا تذكار رائع لحفل الزفاف ولكن هذا لا يعني أن يجب التنافس بشدة على الحصول على الباقة التي تلقيها العروس لدرجة أن الأمر يبدو في النهاية محرجا أكثر منه طريفا وممتعا.

قضاء وقت أكثر مما يجب في تحية العروسين والحديث معهما:

لأن هذا سيستغرق جزء كبيرا من وقت العروسين وهو وقت قد لا يملكانه لأن تحية جميع ضيوف الحفل وجها لوجها وتبادل الحديث مع كل منهم لعدة دقائق قد يستغرق يوما بأكمله وليس الوقت القصير الذي يخصصه العروسين عادة لتحية ضيوف حفل الزفاف.

نشر صور حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي دون الاستئذان من العروسين:

الجميع تقريبا يشعر بالسعادة في حفلات الزفاف وغالبا ما يكون متحمسا للغاية لمشاركة هذه السعادة مع الآخرين ولأن الطريقة الأسرع للقيام بذلك في عصرنا الحالي هي مواقع التواصل الاجتماعي، فقد يتسرع البعض إلى نشر صور من حفل الزفاف على صفحاتهم على مواقع تويتر، فيس بوك، الإنستغرام، أو حتى نشر مقطع فيديو أو بث جزء من حفل الزفاف باستخدام خاصية البث المباشر، كل هذا يعبر عن مشاعر طبية للغاية ولكن من اللائق أن تستأذن العروسين أولا قبل أن تقوم بنشر صور أو مقاطع فيديو من حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي لأن حفل الزفاف في نهاية الأمر يعد واحدة من المناسبات الشخصية التي قد لا يشعر جميع العرائس والعرسان برغبة كبيرة في مشاركتها مع عدد هائل من الغرباء.

يمكنك أيضا قراءة More from author