1.2 مليون إسترليني فائض ميزانية احتفالات عيد ميلاد الملكة 

المبلغ المالي المتبقي من ميزانية حفل عيد الميلاد التسعين لملكة بريطانيا في ويندسور سيتم التبرع به إلى الجمعيات الخيرية وذلك طبقا لتصريحات نقلت عن المنظمين للحفل والذين كشفوا عن أن الفائض في ميزانية الحفل 1.2 مليون جنيه إسترليني، وكانت الأموال التي استخدمت لتنظيم الحفل قد تم تحصيلها من خلال تذاكر حضور الحفل في قلعة ويندسور ولقد أقيم الحفل في شهر مايو في عام 2016 واستمر لمدة 3 أيام وشهد مشاركة 900 حصان و1.500 فرد في عروض ومراسم احتفالية. طبقا للتقارير المنشورة فإن الأموال سيتم توزيعها على 10 مؤسسات خيرية من اختيار الملكة.

كانت الليلة الأخيرة من حفل عيد ميلاد الملكة في قلعة ويندسور في بيركشاير والتي أذيعت على قناة ITV قد اجتذبت جمهورا قدر عدده بسبعة ملايين شخص، ولقد شهدت تلك الليلة أداء رائع من المغنية الويلزية كاثرين جينكنز (Katherine Jenkins)، وعرضا من فرقة المدفعية الملكي.

من ضمن الجمعيات الخيرية التي ستتلقى تبرع من المبلغ الفائض من حفل عيد ميلاد الملكة في ويندسور مؤسسة ” The Fell Pony Society”، مؤسسة ” The Queen’s Commonwealth Trust”.

عيد الميلاد الحقيقي لملكة بريطانيا في يوم 21 إبريل إلا أن الاحتفالات الرسمية بعيد ميلاد الملكة أقيمت في يوم 12 يونيو في احتفالية ” Trooping the Colour” والتي يتم الاحتفال فيها في كل عام بعيد الميلاد الرسمي للملكة، ولقد أقيمت عدة احتفالات في بريطانيا بمناسبة عيد الميلاد التسعين في هذا العام من ضمنها حفل في شارع “The Mall” في لندن شارك فيه 10 آلاف من المحتفلين.

يمكنك أيضا قراءة More from author