المرض يؤجل سفر ملكة بريطانيا وزوجها إلى ساندرينجهام 

الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب (Prince Philip) قاما بإلغاء خططهما للسفر إلى ساندرينجهام في مقاطعة نورفك في يوم الأربعاء بسبب إصابتهما بنزلة برد.

الملكة وزوجها دوق إدنبره اعتادا على قضاء عطلة أعياد الميلاد في كل عام في منزل الملكة ساندرينجهام بصحبة أفراد العائلة المالكة البريطانية، ولقد كان من المفترض أن يستقلا القطار من لندن إلى بلدة ” King’s Lynn” القريبة من منزل الملكة في ساندرينجهام ، إلا أن إصابتهما بالمرض حالت بينهما وبين ذلك، وجدير بالذكر أن الملكة وزوجها يتواجدان في الوقت الحالي في قصر باكنجهام.

كان متحدث باسم قصر باكنجهام أعلن عن تأجيل سفر الملكة وزوجها إلى ساندرينجهام في تصريح يقول: “الملكة ودوق إدنبره أصيبا بنزلة برد قوية وقررا عدم السفر إلى ساندرينجهام اليوم”.

ملكة بريطانيا ستسافر إلى ساندرينجهام لاحقا

طبقا لما ذكره نيكولاس ويتشيل (Nicholas Witchell) مراسل شبكة BBC للشئون الملكية فإن الملكة وزوجها كان من المقرر أن يستقلا القطار من لندن في يوم الأربعاء في الساعة 11 صباحا بتوقيت غرينيتش ، ولكنهما قاما بتأجيل خططهما للسفر، ولقد أكد ويتشيل أن حالة الزوجين الصحية لا تستدعي القلق ، وأضاف قائلا: “أعتقد أنهما سيرغبان في أن يسافرا في أسرع وقت ممكن بمجرد أن يشعرا بأنهما أفضل حالا، ولابد وأنهما لن يرغبا في الغياب عن احتفالات الأسرة بأعياد الميلاد في ساندرينجهام ولذلك فإنني واثق بأنهما سيعودان لاستئناف خططهما للسفر خلال يوم أو يومين”.

غداء ملكة بريطانيا السنوي

في يوم الثلاثاء استضافت ملكة بريطانيا 90 عام، وزوجها دوق إدنبره 95 عام، الحفل الغداء السنوي بمناسبة أعياد الميلاد في قصر باكنجهام وهو تقليد اعتادا على القيام به قبل سفرهما لقضاء عطلة أعياد الميلاد السنوية في ساندرينجهام. القصر الملكي كان قد أعلن في يوم الثلاثاء أيضا عن تنازل الملكة عن مهامها كراعية رسمية لعدد 25 مؤسسة خيرية على أن يتولى مهمة رعايتها أفراد أخرين من العائلة المالكة، ملكة بريطانيا لازالت تتولى مهمة رعاية المئات من المؤسسات والمنظمات الأخرى.

يمكنك أيضا قراءة More from author