سيول جازان تدمر الطرق وتخلي المنازل وتغرق المقابر

سيول جازان

الرياض / استنفرت إمارة جازان، ووزارة الطرق والنقل، ومديرية الدفاع المدني، والجهات الرسمية، كافة السبل لمواجهة أحداث الأمطار والسيول، التي تشهدها منطقة جازان، منذ ثلاثة أيام.

وكلفت وزارة النقل، فريقا فنيا لدراسة أسباب تأثر مشاريع الطرق بالأمطار والسيول، بعد أن دمرت السيول الطريق الدولي الجديد المحاذي للبحر، كما دمرت الطرق البديلة للشاحنات بطريق الشاخر، بعد تغيير المسار بسبب تشققات الأساسات، في جسر أبو القعائد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة النقل، المهندس هذلول الهذلول، إنه تم تكليف فريق فني بشكل عاجل لدراسة أسباب تأثر بعض الطرق والآثار التي حدثت بسبب السيول في منطقة جازان، وتحديد طرق المعالجة.

وتفقد أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر، المواقع المتضررة بالطريق الدولي الجديد، الذي يربط شمال منطقة جازان بجنوبها، التابع لمحافظة صبيا، جراء السيول التي شهدتها المنطقة، يرافقه محافظ صبيا، علي بن موسى زعلة.

واطلع على الآثار والأضرار التي خلفتها السيول، مستمعا من مدير عام الطرق والنقل بمنطقة جازان، المهندس ناصر بن علي الحازمي، لشرح عن الأضرار التي خلفتها السيول وجهود الجهات الخدمية المقدمة لحماية قرى الزبدية والخوالدة وحلة مطري، المحاصرة بالسيول، التي تمر بجوار الطريق الدولي.

ووجه أمير جازان، باتخاذ كافة الإجراءات العاجلة والاستعانة بمعدات وآليات الجهات الحكومية ذات العلاقة، لفتح الطريق الدولي، وتغيير مسار المياه المتدفقة بكثافة، من خلال هدم بعض العبارات بالطريق الدولي.

كما وجه أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر، خلال الجولة التفقدية للطريق الدولي الجديد وقرى ساحل الجعافرة، بتشكيل فريق طوارئ بمركز قوز الجعافرة، بمشاركة أعضاء المجلس البلدي والمشايخ، للإشراف على الوضع والتنسيق بين الجهات المتواجدة، وتسهيل عملها.

يمكنك أيضا قراءة More from author