Diane Kruger ديان كروجر

اعتزلت “ديان كروجر” رقص الباليه بسبب الإصابة لتلجأ إلى العمل كموديل، وهذا ما قدمها بشكل مثالي إلى عالم التمثيل.

ولدت “كروجر” في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا، وسافرت إلى لندن لاحتراف الباليه منذ صغرها، ولكنها اضطرت إلى التوقف عنها عند بلوغها سن الـ18 بسبب الإصابة، لتعود إلى ألمانيا مرة أخرى لتبدأ في العمل كموديل، بعد أن أدركت عدم قدرتها على الاستمرار في الباليه.

اكتشفها المخرج “لوك بيسون” عام 2002، وساهم ذلك في قيامها بالعديد من الأفلام، ولكنها لم تظهر للجمهور بقوة في الفيلم الأسطوري Troy الذي قامت من خلاله بدور “هيلين” التي تسببت في الحرب التي دارت طوال أحداث الفيلم المقتبس من أحداث حصان طروادة الشهيرة.

اشتركت بعد ذلك في عدد من الأفلام القوية أشهرها Inglourious Basterds مع المخرج “كوينتن تارنتينو” وفيلم Mr. Nobody عام 2009.

تستطيع “كروجر” تحدث الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى لغتها الألمانية بطلاقة شديدة، وهذا ما يساعدها على التنوع الذي تستطيع القيام به في أدوارها، ومن الطريف أنها على الرغم من ذلك تعلمت بعض الروسية من أجل الاشتراك في فيلم The Tiger Brigades عام 2006.

من المواقف الكوميدية الحاصلة في حياة “كروجر” هو سطوها على 3 أدوار كبيرة من الممثلة “إيفا جرين”، وهي أفلام Mr. Nobody عام 2009، و Farewell, My Queen عام 2012، وThe Host عام 2013.

فيلموجرافيا

The Host

Un plan parfait

Farewell, My Queen

Special Forces

Unknown

Inhale

Lily Sometimes

Mr. Nobody

Farewell

Inglourious Basterds

Lascars

Anything for Her

National Treasure: Book of Secrets

The Hunting Party

The Age of Ignorance

Goodbye Bafana

Copying Beethoven

The Tiger Brigades

Frankie

Joyeux Noel

National Treasure

The Secret Adventures of Gustave Klopp

Wicker Park

Troy

Michel Vaillant

Not for, or Against (Quite the Contrary)

Whatever You Say

The Piano Pl

ayer