زي عود الكبريت يجمع عمالقة السينما المصريين القدامى

أطلقت شركة MAD Solutions ثلاثة أفيشات جديدة مستوحاة من أفيشات الافلام الابيض واسود، لفيلم “زي عود الكبريت” للراحل حسين الامام، وتظهر فيها مجموعة من أهم نجوم السينما المصرية منهم فاتن حمامة، هند رستم، محمود المليجي، حسين رياض، عماد حمدي، ماجدة الخطيب، فريد شوقي وسمير صبري.

ويعيد حسين الامام تقديم 5 افلام “أبيض وأسود” نادرة من بطولة نجوم السينما المصرية في عصرها الذهبي إلى الشاشة السينمائية في آخر أعماله فيلم “زي عود الكبريت”.

ويظهر هؤلاء النجوم في “زي عود الكبريت” بمشاهد من افلام “الملاك الظالم” بطولة فاتن حمامة، كمال الشناوي، حسين رياض ومحمود المليجي؛ “أنا بنت مين” بطولة فريد شوقي، ليلى فوزي، محسن سرحان وحسين رياض، “الجسد” بطولة هند رستم، كمال الشناوي، حسين رياض وفاطمة رشدي، “بنت من البنات” بطولة أحمد مظهر، سمير صبري، ماجدة الخطيب ونور الشريف، “حب في الظلام” بطولة فاتن حمامة، عماد حمدي وفريد شوقي وكلها من إخراج المخرج الراحل حسن الامام.

“زي عود الكبريت” هو حكاية كوميدية ابتكرها حسين الامام بهدف تقديم تحية وتقدير لنجوم السينما المصرية في عصورها الذهبية، وتعتمد الحكاية الرئيسية للفيلم على المزج بين مشاهد من بطولة 21 من نجوم افلام الأبيض والأسود، مع مشاهد أخرى من تأليف الامام وبطولته، ليكون الناتج النهائي إعادة اكتشاف النجوم القدامى في سياق جديد.