Beren Saat بيرين سآت 

ممثلة تركية ولدت في مدينة أنقرة، لأب يعمل مدرساً، تخرجت من جامعة “بلكنت” في انقرة قسم تجارة، كما تجيد اللغات الاسبانية والإنجليزية بمهارة شديدة إلى جانب التركية.

تعرضت “بيرين” في بداية حياتها لقصة حب انتهت نهاية مؤلمة بوفاة حبيبها في حادث، في عام 2007 ارتبطت “برين” بالممثل التركي “بولنت ابنال” إلا أنهما انفصلا عام 2009، وهي حالياً مرتبطة بالمغني الشهير “كينعان دوجلو”.

كانت بداية ظهورها في التلفزيون عن طريق برنامج نجوم تركيا 2004، واشتهرت فيه وحصلت على المركز الثاني، لكن نجوميتها اكتملت بعد أدائها دور “سمر” في مسلسل “العشق الممنوع” حيث أدت الدور باتقان و حصلت من خلاله على جوائز عدة.

بدأت خطواتها الفنية المحترفة من خلال أول أدوارها الثانوية مع المخرجة طومريس جريتلي أوغلو في مسلسل “الجانب الأوروبي” 2004، ثم شاركت في مسلسل “الموت لحبنا”.

أما الانتقال إلى البطولة فتحققت لها في عام 2005، مع أدائها دور البطولة في مسلسل “المنفى في الحب”، ثم بعد ذلك قدمت أعمالا متعددة، منها مسلسل “تذكر حبيبي” من إخراج طومريس جريتلي أوغلو وكان هذا المسلسل بداية شهرتها.

وبعد نجاحها الساحق في مسلسل “العشق الممنوع”، قامت بدور البطولة في مسلسل “ما ذنب فاطمة جول؟” أو “فاطمة” والمستوحاة من رواية وداد توركعلي الذي يروي قصة تعرض فتاة لاغتصاب جماعي، وتأثيراته عليها، وهو إعادة لقصة فيلم صورعام 1985، ولاقى نجاحا كبيرا، حيث تُغتصب فيه من قبل أربعة أشخاص، فتواجه ما ينجم عن ذلك من نظرة المجتمع، والأهل، فضلا عن حياتها بنفسية المغتصبة.

دخلت السينما عام 2008 من خلال مشاركتها في فيلم “ألم الخريف”، وشاركت الممثلة في فيلم “موسم وحيد القرن” من اخراج المخرج الإيراني العالمي بهمان جوبادي حيث جسدت دور ابنة مونيكا باللوتشي في الفيلم.

قدمت النجمة التركية، بيرين، العديد من الإعلانات التجارية، بالاضافة إلى مشاركتها الدائمة في البرامج التلفزيونية و المهرجانات الكبرى.

كما انها أثبتت نفسها في مجال الدوبلاج حيث دبلجت أصوات عديدة الى اللغة التركية مثل صوت “مريدا” في Brave عام 2012، وصوت “باربي” في Toy Story3 عام 2010.

وفي عام 2013، قامت بران سآت دور البطولة في مسلسل “الإنتقام” والمسلسل هو النسخة التركية من المسلسل الأمريكي Revenge، والذي استوحى قصته من رواية “الكونت مونت كريستو” للروائي الفرنسي العالمي الكسندر دوما.

االدراما

الجانب الأوروبي

الجانب الأوروبي

المنفى في الحب

تذكر حبيبي

العشق الممنوع

ما ذنب فاطمة

الأعمال السينمائية

ألم الخريف

أجنحة الليل 

موسم وحيد القرن

كلمات مفتاحية

Beren Saat بيرين سآت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا