وزارة التعليم بالسعودية تعلن جدول العام الدراسي الجديد 1439 – 1440

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية موعد عودة الدراسة في العام الدراسي الجديد 1439/1440، وبحسب ما أعلنت وزارة التعليم السعودية فمن المقرر أن يعود المعلمين لعملهم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، ويتبعهم الطلاب بعدها بأسبوع.

وزارة التعليم السعودية

موعد عودة الدراسة المعلن من وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن خطة العودة للدراسة، بأن تبدأ يوم الاثنين الموافق 16 ذو الحجة 1439هـ، من خلال عودة المعلمين للعمل، على أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 22 من الشهر نفسه.

كما تبدأ إجازة منتصف العام لجميع الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 18 ربيع الآخر 1440هـ، كما تحدد يوم 30 ربيع الآخر 1440هـ موعدًا لبدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم 16 شعبان 1440هـ، وتبدأ إجازة نهاية العام يوم 25 من نفس الشهر لجميع الطلاب.

فيما تم تحديد المدة التي سينقضي فيها الفصل الدراسي على أن لا يقل عن خمسة عشر أسبوعًا بما فيهم الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي، واشتمل القرار على أن لا تزيد المدة المحددة لعقد الامتحانات عن أسبوعين متتاليين، مع إمكانية تقديم الموعد في حالات الضرورة الملحة، أو عند حدوث حالات معينة يرى وزير التعليم أنها ضرورية لتقديم موعد الاختبارات.

جدول الدراسة

وقد وضعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية القواعد المنظمة كما يلي:

المدة التي تستغرقها الإجازة التي تكون بين الفصلين الدراسيين ستتراوح من أسبوع إلى اثنين.
ويتم تطبيق تلك المدة على المدارس والجامعات والمعاهد وما في حكمهم.
وتشتمل القواعد على إعطاء إجازات الأعياد الدينية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر، وإجازة العيد الوطني.
أما أجازت القواعد أن تقوم المدارس أو الجامعات بعقد أسبوع لتهيئة المقارات التعليمية قبل بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني، بشرط أن لا يدخل هذا الأسبوع في حساب مدة سير العمليات الدراسية.

يمكنك أيضا قراءة More from author