رابط تفاصيل الخيارات السكنية المتوفرة في برنامج سكني

برنامج سكني، أعلنت البوابة الالكترونية لـ برنامج سكني التابعة لوزارة الاسكان، استقبال أكثر من أربعون ألف طلب للحصول علي خيار قرض لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، وتعكف الوزارة علي مراجعة الطلبات وأيضًا التحقق من توافق الشروط مع المتقدمين تمهيدًا لتقوم بتحويلهم للبنوك والجهات التمويلية للحصول علي القروض ثم شراء هذه الوحدات.

سكني

تفاصيل الخيارات السكنية في برنامج سكني

قامت البوابة الالكترونية لبرنامج سكني التابعة لوزارة الإسكان بإعلانها عن استقبال أكثر من 40 ألف طلب للحصول علي خيار قرض لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق.

وزارة الإسكان ستعمل علي مراجعة هذه الطلبات والتحقق من توفر الشروط في المتقدمين، تمهيدًا حتي تقوم بتحويلهم إلي البنوك وجهات التمويل، لحصولها علي القرض ومن ثم شراء الوحدات السكنية.

وجائت تلك الخطوة من أجل تمكين المواطنين من أن يحصلوا علي المسكن الملائهم لهم، وأيضًا وفقًا لرغباتهم وقدراتهم، خصوصًا في ظل تفعيل قرار تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال.

كما تسهم في رفع نسب التملك السكني، وهذا وفقًا لمستهدفات “برنامج الإسكان” الذي يسعي من خلال مجموعة من الحلول السكنية والتمويلية التي تتضافر فيها جهود ستة عشر جهة حكومية إلي الوصول بنسبة التملك ل60 في المية بحلول عام 2020، و70 بحلول عام 2030.

ومن المقرر إعلان برنامج “سكني” خلال الثلاثين يومًا المقبلة عن خيار جديد يتمثل في “قرض البناء الذاتي” للمستفيدين الذين يمتلكون أراض ولم تسبق لهم أن استفادوا نهائيًا من برنامج “سكني” خلال الدفعات السابقة.

ويترتب علي هذا الخيار تلبية رغبات الكثير من المستفيدين لبناء أراضيهم بالشكل الذي يناسبهم، ما يسهم في تقليص قوائم الانتظار وتسريع الحصول علي المسكن الأول، خصوصًا في ظل تزايد جاهزية البنوك والمؤسسات التمويلية في توفير هذا المنتج وفقًا لإجراءات تمتاز بسهولته ووضوحها.