Eminem ايمينم

كانت الوحدة وعدم وجود أصدقاء السبب الرئيسي الذي جعل “إمينم” يغني بطريقة الراب، حيث بدأ الأمر معه وهو في السادسة من عمره من خلال اللعب بالكلمات ونطقها بسرعة، الأمر الذي أخذ في التطور معه في مختلف مراحل عمره، حتى أنه في المدارس التي كان يتنقل بينها كل شهرين أو 3 كان يتنافس مع أصدقاء الفصل الدراسي في نطق الجمل بسرعة، وكان يتفوق عليهم في ذلك بالفعل.

اسمه الحقيقي “مارشال بروس مازرز”، وولد في مدينة كانساس الأميركية لأم كانت تبلغ من العمر وقتها 15 عاماً فقط، وقد تركهما والده بعد 6 شهور فقط من مولده، مما تسبب صعوبة المعيشة التي جعلته ووالدته يتنقلان من “كانساس” و”ديترويت” ذهاباً وإياباً أكثر من مرة من أجل السكن فقط، وكان هذا سبباً رئيسياً في انتقاله الدائم من المدارس التي لا يستمر في إحداها أكثر من 3 شهور وبالتالي عدم وجود أصدقاء دائمين.

بدأ “مارشال” غناء الراب في سن الـ14 من عمره حتى أعجبه الأمر تماماً ليحترفه بعد ذلك بـ3 أعوام فقط ويعطي نفسه اسم M&M الذي ينطق بطريقة الراب السريعة “إمينم” والذي أصبح اسمه بعد ذلك، في الوقت نفسه الذي ترك فيه الدراسة بعد فشله للمرة الثالثة في تخطي المرحلة الدراسية التاسعة، فلم يعتبر نفسه غبياً ولكنه يناسب مجال آخر.

استطاع “إمينم” عمل الألبوم الأول له باسم Infinite، ولكنه لم يبيع أكثر من 1000 نسخة، ولكنه لم ييأس فقام بعمل الألبوم الثاني له باسم Slim Shady EP والذي حقق نجاحاً كبيراً وفرض اسم “إمينم” بين من يؤدون الراب، ليسمع عنه المنتج “دكتور دري” الذي يقرر إنتاج ألبومات أخرى لنجم الراب حققت نجاحاً كبيرا للاثنين معاً.

استغل “إمينم” النجاح الذي حققه في الراب ليدخل عالم التمثيل ويشارك في فيلم 8 Mile الذي حصل من خلاله على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية عام 2003، ورغم نجاح تجربة التمثيل إلا أن “إمنيم” لم يكرر التجربة مرة أخرى.

فيلموجرافيا

Crank Yankers (TV series)

8 Mile

The Wash