Emma Watson ايما واتسون

ممثلة بريطانية شابة؛ عرفت طريق النجومية في سن مبكرة باشتراكها في بطولة سلسلة الأفلام فائقة الشهرة (هاري بوتر).

ولدت “واطسن” في (باريس) لأبوين بريطانيين يعملان في مهنة المحاماة، وظلت مستقرة هناك حتى بلغت سن الخامسة؛ حيث انفصل والداها فانتقلت مع والدتها وشقيقها الأصغر إلى (أوكسفوردشاير)؛ وظلت تقضي عطلات نهاية الأسبوع عند والدها في (لندن).

منذ كانت في سن السادسة؛ أرادات “واتسون” أن تصبح ممثلة، ولعدة سنوات خلال دراستها الابتدائية؛ ظلت تتدرب على التمثيل والغناء والرقص في أحد المسارح المدرسية، ومع بلوغها سن العاشرة؛ كانت قد شاركت بالفعل في عدد من الإنتاجات المدرسية المسرحية.

في عام 1999؛ بدأ البحث عن ممثلين بريطانيين لبطولة نسخ الأفلام المستوحاة من روايات (هاري بوتر) ذائعة الصيت وقتها، وعن طريق معلم (واتسون) في المسرح المدرسي؛ وصلت الصبية الصغيرة إلى وكلاء الأعمال الذين قدموها لمنتجي الفيلم، فأثارت “واطسن” إعجابهم بثقتها في نفسها، وبعد ثماني اختبارات للدور؛ قام المنتج “دافيد هيمان” بإخبارها أنها تم اختيارها مع “دانييل رادكليف” و”روبرت جرينت” لأداء الأدوار الثلاثة الرئيسية.

مع صدور الجزء الأول من الفيلم Harry Potter and the Philosopher’s Stone في عام 2001؛ وتحقيقه إيرادات مدهشة؛ أثنى الكثير من النقاد على أداء الأبطال الثلاثة الصغار؛ خاصة “واطسن” التي وصفوها بأنها استولت على كل المشاهد التي ظهرت فيها، ورشحت وقتها الفتاة الصغيرة لخمس جوائز مختلفة وفازت بجائزة Young Artist Award كأفضل ممثلة شابة.

فيلموجرافيا (الأفلام)

Harry Potter and the Philosopher’s Stone

Harry Potter and the Chamber of Secrets

Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

Harry Potter and the Goblet of Fire

Harry Potter and the Order of the Phoenix

Ballet Shoes

The Tale of Despereaux

Harry Potter and the Half-Blood Prince

Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 1

Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2

My Week with Marilyn

The Perks of Being a Wallflower

كلمات مفتاحية

Emma Watson ايما واتسون

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا