الزعتر والبقدونس والروزماري مثلث الحماية من السرطان

صحة

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الزعتر والبقدونس والروزماري أبرز الأطعمة التي تعزز وظائف المخ وتحمي من خطر الإصابة بالزهايمر.

وأوضح الباحثون أن الأعشاب السوبر الثلاثة تحتوي على مادة “أبيجينين” والتي تساعد على تطوير ونمو خلايا الدماغ كما أنها تعزز من قوة الاتصال بين الخلايا العصبية.

ووجد الباحثون أن البقدونس والزعتر من أبرز الأعشاب الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل “الفلافونويد” والتي تلعب دورا رئيسيا في الوقاية من الأمراض مثل السرطان والزهايمر.

وقالت مؤلفة الدراسة ستيفنز ريهن من معهد البحوث والتعليم IDOR والجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو UFRJ، أن الفلفل الأحمر والبابونج والعديد من النباتات والأعشاب الأخرى تعمل على منع الاضطرابات العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، ومرض باركنسون ومرض انفصام الشخصية.

وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مادة أبيجينين” قد تؤدي إلى تأخير تطور مرض الزهايمر والفصام والاكتئاب ومرض باركنسون “الشلل الرعاش”.

وأثبتت دراسة أخرى أن المركبات الموجودة في الأعشاب مثل الزعتر وإكليل الجبل “الروزماري” قد تساعد في مكافحة مرض السكري من النوع 2.

يمكنك أيضا قراءة More from author